انسحاب «الراية» و«الإرادة» من انتخابات «طلبة بريطانيا»

الحربي لـ «الجريدة»: نظراً لوجود شبهات تزوير في الكشوفات الطلابية

نشر في 22-10-2022 | 16:32
آخر تحديث 22-10-2022 | 16:32
أمين صندوق قائمة الراية أسامة الحربي
أمين صندوق قائمة الراية أسامة الحربي
على رغم من انسحاب قائمتين من انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وهما «الإرادة والراية»، إلا أن الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت المشرفة على الانتخابات رفضت الانسحاب وفتحت باب الاقتراع لتصويت الطلبة في اختيار ممثليهم من بين 3 قوائم طلابية.

وأعلن أمين صندوق قائمة الراية أسامة الحربي، انسحاب قائمة الراية الطلابية من انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة المملكة المتحدة للعام النقابي 2022-2023 التي عقدت اليوم، بسبب وجود شبهات تزوير في الكشوف الانتخابية للطلبة، على الرغم أن الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني للطلبة المشرفة على الانتخابات رفضت انسحاب القائمة، مؤكداً استمرارهم على الانسحاب وتبليغ جميع القواعد الطلابية بهذا الشأن.

وقال الحربي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أنه «لم يتم إرسال فواتير الطلبة المقيدين التي تقدر بمبلغ 50 باوند للطلبة خلال شهر ونصف مؤخراً وهذا ينذر بوجود شبهات تزوير في كشوفات المقيدين في الانتخابات، كما أن هناك العديد من الطلبة قاموا بالدفع منذ فترة للاشتراك في القيد الانتخابي إلا أن المفاجأة لم يضعوا أسمائهم في الكشوفات».

وبيّن أن هناك «أسماء في الكشوفات ليسوا من طلبة المملكة المتحدة، وتم تقييدهم للتصويت، وهذا مخالف جداً لسير العملية الانتخابية».

ولفت إلى أنه «تم الإعلان عن الانتخابات قبل تواجد الطلبة المستجدين في مقر بعثتهم، وهذه أحد الأمور المخالفة»، مشيراً إلى أن القائمة أعلنت انسحابها من انتخابات اتحاد طلبة بريطانيا منذ يومين حسب بياناتنا الصادرة خلال الأيام الماضية، والتي تكشف وجود شبهات تزوير بالقيود والنتائج الحالية لا تمت للواقع بصلة.

ودعاء الحربي الجموع الطلابية للمشاركة بالمجلس التأسيسي لإنشاء كيان جديد.

back to top