السالمية يتجاوز الكويت في مواجهة «عصيبة» بكأس ولي العهد

نشر في 21-10-2022 | 23:26
آخر تحديث 21-10-2022 | 23:26
جانب من المباراة
جانب من المباراة
فاز فريق السالمية لكرة القدم على الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي، في ختام منافسات الدور التمهيدي لكأس ولي العهد.

سجل أهداف فريق السالمية جمعة سعيد «5، و 31»، واليكس ليما «118»، في حين سجل للكويت طه الخنيسي «27، 90+8».

وبهذا الفوز ضرب السالمية موعداً مع برقان الأربعاء المقبل في نصف نهائي البطولة.

وشهدت المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية شد عصبي، بعد اشهار حكم اللقاء عمار أشكناني البطاقة الحمراء، للاعب الكويت فهد الهاجري «90»، ليقوم بعدها الهاجري بتسديد الكرة في اتجاه مدرب السالمية محمد إبراهيم، ومن ثم دفعه، وهو ما أحدث أزمة كادت أن تتطور لولا تدخل العقلاء.

المباراة في مجملها لم ترتق للمستوى الفني المطلوب، حيث غلب الحماس والشد العصبي، على أغلب الفترات.

وتفوقت القراءة الفنية للمدرب محمد إبراهيم، على الكرواتي رادان في الشوط الأول، وسط تنظيم دفاعي السالمية، والانتقال السريع للهجوم.

ونجح الايفواري جمعة سعيد في استغلال خطأ للحارس ضاري العتيبي، حيث سدد الأخير من داخل منطقة الجزاء، كرة ارتطمت بقدم جمعة سعيد، لتتحول في شباك الكويت عند الدقيقة الخامسة.

وعاد جمعة سعيد ليضيف ثاني أهداف السالمية، بعد أن حوّل ركلة ركينة برأسه على يمين الحارس ضاري العتيبي.

في المقابل ابتعد الكويت، عن مستواه المعهود في المباراة، وظهر «الأبيض» غير قادر على بناء الهجمات، باستثناء بعد الفرص التي أثمرت عن هدف التقليص، برأسية طه الخنيسي في الدقيقة «27».

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الكويت رادان بالعديد من البدلاء أمثال شيركم كريم، وفيصل زايد، بغية تغيير النتيجة، إلا أن الفعالية الهجومية غابت عن «الأبيض»، في المقابل شكلت الهجمات المرتدة للسالمية بعض الخطورة، لكنها لم ترتق لمستوى هز الشباك.

وزاد الشد العصبي في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي بعد اشهار الكارت الأحمر لفهد الهاجري، إلا أن الكويت عاد بهدف التعادل من من ركلة جزاء، ليتم الاحتكام إلى الأشواط الاضافية التي أنصفت السالمية بهدف ثالث سجله اليكس ليما «108».

back to top