«القوى العاملة»: توفير الحماية القانونية للعمالة الوافدة

العازمي بحث والسفير التونسي آليات التعاون في مجال الاستقدام والتشغيل

نشر في 21-10-2022
آخر تحديث 21-10-2022 | 00:00
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
استقبل مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، د. مبارك العازمي، أمس، سفير تونس لدى البلاد الهاشمي عجيلي، والوفد المرافق له.

ورحب العازمي بالسفير التونسي، مشيداً بعمق جذور العلاقات الكويتية - التونسية وأواصر الأخوة والثقة المتبادلة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيزها، مشيداً في الوقت ذاته بالشعب التونسي ومستوى الثقافة العمالية لديهم.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة، وقال العازمي إن «سوق العمل يستقطب ما يحتاجه من تخصصات تخدمه، حيث تبذل الهيئة جهوداً حثيثة مستمرة لتطوير آليات استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للدولة، ويعود بالنفع على العمالة والبلدان المصدّرة».

وأكد الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وحماية مسارات الانتقال من الدولة المرسلة إلى المستقبلة، فضلاً عن ضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل للعمالة حقوقهم بما فيهم العمالة التونسية بالقطاع الأهلي، مشددا على أهمية تثقيف العامل بحقوقه وواجباته.

من جانبه، أثنى الهاشمي على حديث العازمي، معربا عن امتنانه وشكره للكويت على ما لمسه من رحابة للأيدي العاملة التونسية تستحق الإشادة، مؤكدا رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين بالمجال الاقتصادي، وتعزيز العمالة التونسية بالكويت، في إطار منظم بالتنسيق بين الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة لنجاح الاستقدام بشكل مثمر للطرفين.

جورج عاطف

back to top