إنجاز 44% من تقاطعات «السادس» المؤدية لغرب الجليب

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 19:21
تقاطعات الدائري السادس
تقاطعات الدائري السادس
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن بلوغ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على طريق الدائري السادس المؤدي إلى منطقة غرب جليب الشيوخ نسبة إنجاز 43.92 في المئة حتى سبتمبر الماضي، مبينة أن تاريخ الإنجاز التعاقدي للمشروع بعد التمديد سيكون في 27 فبراير 2023.

وأوضحت المصادر أن الهيئة حريصة على إنجاز المشروع، لما له من أهمية في تسيير الحركة المرورية على الطرق الرئيسية على الدائري السادس والمؤدية إلى المناطق السكنية الجديدة عن طريق إنشاء جسر علوي بإجمالي أطوال 900 متر تقريبا، إضافة إلى جسر سيارات معلق بطول 600 متر مع المنحدرات الخاصة بالجسر بطول إجمالي 1700 متر، وجسر سيارات عبور بطول 45 مترا مع توسعة الدائري السادس، إضافة إلى عدد 4 تقاطعات، و4 منحدرات بطول إجمالي 6250 متراً.

وأشارت إلى أن أعمال المشروع تشمل كذلك شبكة تصريف مياه الأمطار، وشبكة المياه العذبة والمياه قليلة الملوحة وأعمال إنارة الشوارع وتحويل خدمات شبكة الهاتف.

في سياق متصل، أشارت مصادر الهيئة لـ «الجريدة» إلى أن هناك تنسيقا قائما مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزارة البترول، من أجل مد كيبل لإنارة الجزء المتبقي من الدائري 6.5، وهو يقارب الكيلو متر من طريق 50 إلى طريق 55، مبينة أن هذه المنطقة، التي افتتحت أمام المارة منذ فترة قصيرة يتم إنارة أجزاء منها عن طريق مولد كهرباء حتى يتم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لها.

ولفتت إلى أن مشروع الدائري 6.5 تم إنجازه بشكل كامل، وينتظر خلال الفترة القادمة أن تتم إنارة تلك المنطقة من الطريق بشكل دائم.

سيد القصاص

back to top