«المتحد» يربح 30.4 مليون دينار في 9 أشهر بنمو 12.2%

• المضف: سياسات البنك الحصيفة نجحت في تحويل التحديات إلى فرص للنمو
• الحميضي: النتائج تعكس نجاحنا في الاستفادة من تعافي البيئة التشغيلية بالكويت

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 18:35
الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي  - رئيس مجلس إدارة البنك د. أنورالمضف
الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي - رئيس مجلس إدارة البنك د. أنورالمضف
أعلن البنك الأهلي المتحد نتائج أعماله خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، حيث بلغت أرباح البنك 30.4 مليون دينار بما يزيد على أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 27.1 مليون دينار كويتي وبنسبة زيادة تبلغ 12.2 في المئة. كما حقق البنك إجمالي أرباح تشغيلية بلغت 70 مليون دينار كويتي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 بزيادة قدرها 2.9 في المئة مقابل. 68.0 مليون دينار كويتي في نفس الفترة من عام 2021.

وارتفعت إجمالي الموجودات إلى ما قيمته 4.59 مليارات دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2022، مقارنة مع إجمالي موجودات بلغت 4.57 مليارات دينار كويتي تم تسجيله في نهاية سبتمبر 2021.

كما ارتفع كل من صافي محفظة التمويل وودائع العملاء ليصل إلى 3.36 مليارات دينار كويتي، و3.16 مليارات دينار كويتي على التوالي في نهاية سبتمبر 2022، مقارنة بـ 3.26 مليارات دينار كويتي، و3.13 مليارات دينار كويتي على التوالي في نهاية الربع الثالث من عام 2021.

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك د. أنورالمضف، في تصريح: «مازالت الأسواق المالية تعاني من آثارعدم الاستقرار الاقتصادي وارتفاع مستويات التضخم بصورة غير مسبوقة في العالم، والتي خلقت تحديات إضافية أمام المصارف. على الرغم من ذلك نجحت سياسات البنك الحصيفة في تحويل هذه التحديات إلى فرص للنمو كما أننا نواصل جهودنا بحذر للاستفادة من جودة البيئة التشغيلية في الكويت نظراً لتحسن الإنفاق الاستهلاكي والذي يترافق مع عودة الانتعاش للنشاط التجاري والسفر، والزيادة في أسعار النفط».

وأوضح المضف أنه «من منطلق المؤشرات المالية التي حققها البنك أكدنا قدرته على صلابة مركزه المالي والحفاظ على مستوى ربحية جيد، معتمدا على استراتيجية متحفظة ونزعة متدنية للمخاطر. هذا بالإضافة إلى أداء البنك المتوازن واحتفاظه بقدرته على النمو. كما تعكس قوة وثبات القطاع المصرفي في دولة الكويت، وجدارة الاقتصاد الكويتي بشكل عام وذلك بالاستناد إلى قوة مؤشرات الوضع الاقتصادي في الكويت، وفرص الأعمال الواعدة التي تنتظر القطاع المصرفي والتي نعمل على الاستفادة منها من خلال استرتيجية العمل المتوازن».

وأكد: لقد نجح البنك الأهلي المتحد في إنهاء التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2022 بنتائج جيدة واستطاع تحقيق نمو في الأرباح مقارنة مع نفس الفترة من عام 2021 بفضل استراتيجية عملنا المرنة والمتوازنة، وما نستند إليه من أسس مالية صلبة واستراتيجية حصيفة وتوافر كفاءات مصرفية.

وأشار المضف إلى التزام البنك بتطبيق قواعد راسخة للحوكمة واستمرار جهوده في دعم مختلف فئات المجتمع من خلال برنامجه الطموح للمسؤولية المجتمعية.

وفي تعليقها على الأداء المالي للبنك لفترة التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2022، قالت الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي «لقد حققنا نموا في الأرباح، وارتفاعا في الأصول ومحفظة التمويل، وهو ما يعكس نجاح مساعينا في الاستفادة من حالة التعافي التي تشهدها البيئة التشغيلية في الكويت».

وأكدت الحميضي أن البنك يواصل جهوده في تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتطورة التي تلبي تطلعات عملائنا مع التركيز على خطة التطور الرقمي لخدمات ومنتجات البنك بما يحقق أفضل المستويات والخدمات المصرفية للعملاء. كما يواصل البنك جهوده للحفاظ على مكانته في طليعة البنوك المحلية في الكويت من خلال تقديم حلول مالية تمويلية وأوعية ادخارية متميزة.

وأشارت إلى أن «الأهلي المتحد» يواصل مساعيه لتنمية الكفاءات المصرفية وتوفير كل سبل الدعم لموارده البشرية من خلال بيئة عمل جاذبة وقادرة على تطوير الأعمال، مؤكدة أن البنك يمضي بخطى متسارعة نحو تحقيق الاستدامة الشاملة.

back to top