مبرة السعد تعلن الفائزات بـ «ابتكار الكويت»

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 18:59
نبيلة السلمان تتوسط الفائزات في المسابقة
نبيلة السلمان تتوسط الفائزات في المسابقة
أعلنت مبرة السعد لدعم المعرفة والبحث العلمي أسماء الطالبات الفائزات في مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية للعام الدراسي 2021/ 2022 (ابتكار الكويت).

وقالت رئيسة مجلس إدارة المسابقة، الشيخة نبيلة السلمان، على هامش حفل الإعلان عن إطلاق المسابقة، إن الفائزات بالمركز الأول هن الطالبات فرح حسين وجنا الشايجي وعذوب المكيمي من «ثانوية فاطمة الصرعاوي»، عن مشروع سترة نجاة مبتكرة للغوص الحر.

وأشارت الى فوز إسراء الشمري ودانة الشطي ودرر العنزي من «ثانوية اليرموك» بالمركز الثاني عن مشروع التحالف مع الشمس لمستقبل مستدام، وفوز ندى العازمي ولطيفة العوضي وأنوار العربيد «من ثانوية العصماء بنت الحارث» بالمركز الثالث عن مشروع المطبات الفعالة.

وأعلنت السلمان إطلاق المسابقة للعام الدراسي 2022/ 2023 بالتعاون مع وزارة التربية، لافتة إلى أن المسابقة تحقق نجاحات على مدى 23 عاما من العمل الدؤوب والجهد المتواصل لرعاية الطالبات المبتكرات في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأشارت إلى وجود مشاركة عربية للعام الثالث على التوالي، والتي من شأنها إثراء المسابقة وتحفيز طالبات الكويت على الابتكار.

بدورها، أكدت الموجهة العامة للعلوم في وزارة التربية، منى الأنصاري، أهمية المسابقة في تحفيز الطالبات على الابتكار والبحث العلمي وتأليف قصص الخيال العلمي.

وأوضحت أن المرأة الكويتية أصبحت وزيرة ونائبة في البرلمان، لافتة إلى أن تسلحها بالعلم والابتكار منذ الصغر يجعلها تتميز وتسهم بشكل كبير في تنمية وطنها.

بدوره، قال مستشار المسابقة، د. على الكندري، إن مبرة السعد لدعم المعرفة والبحث العلمي تسعى لتحقيق 3 أهداف؛ منها الاهتمام بالإبداع والابتكار لدى الفتيات، وإعطائهن فرصا تعليمية وتدريبية لدعم الابتكارات ودعم جهود وزارة التربية التي تهدف إلى الأسباب والغاية نفسها.

عادل سامي

back to top