ريال مدريد يقسو على إلتشي بثلاثية

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 17:54
لاعبو ريال مدريد خلال مواجهة التشي
لاعبو ريال مدريد خلال مواجهة التشي
سحق ريال مدريد مضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة،أمس ، في الجولة العاشرة بالدوري الإسباني لكرة القدم.
احتفل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بفوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بقيادته ريال مدريد المتصدر للفوز على مضيفه إلتشي 3- صفر، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني التي شهدت تقدم ريال سوسييداد للمركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ريال مايوركا 1- صفر.

ويمر ريال مدريد بأفضل مرحلة بعدما زاد تقدمه في الصدارة إلى 28 نقطة، كما سيخوض النادي الملكي مباراة صعبة امام ضيفه اشبيلية غدا (السبت) في المرحلة المقبلة.

وأكد نادي الريال، الذي غاب عن صفوفه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وداني سيبايوس والدومينيكاني ماريانو دياس، تفوّقه على إلتشي متذيل الترتيب الذي لم يفز بأي من المواجهات التسع في «لا ليغا»، إذ خسر في 7 مباريات وتعادل ثلاث مرات.

وسجل بنزيمة الذي شارك أساسياً بعد يومين من فوزه بجائزة الكرة الذهبية، الهدف الثاني لفريقه بعد لعبة ساحرة مع البرازيلي رودريغو، أنهاها بتسديدة أرضية إلى يسار الحارس إدغار باديا (75)، في خامس أهدافه هذا الموسم في الدوري في 7 مباريات بعد عودته من الاصابة.

إلا أن الحظ لم يكن إلى جانب بنزيمة، بعدما ألغى حكم الفيديو المساعد «في آيه آر» هدفين سجلهما بداعي التسلل (6 و60).

كما ألغى «في آيه آر» هدفاً للمدافع النمسوي دافيد ألابا في الدقيقة 26 بداعي التسلل على مهاجم منتخب «الديوك».

وكان لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي المتألق في الفترة الأخيرة افتتح التسجيل لريال بعد تسديدة من البرازيلي فينيسيوس جونيور تحولت إلى الاوروغوياني عند حافة منطقة الجزاء، أطلقها صاروخية بالقدم اليسرى في الشباك (11).

وهو الهدف الخامس لفالفيردي في 10 مباريات في «لا ليغا» هذا الموسم.

وقبل صافرة النهاية، أضاف ماركو أسينسيو الثالث لفريقه والأول الشخصي له هذا الموسم، بعد رابع تمريرة حاسمة لرودريغو (89).

سوسيداد يهزم مايوركا

وحقق سوسييداد فوزه الخامس توالياً في «لا ليغا» ضمن سلسلة من 8 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، في حين تعود خسارته الأخيرة أمام خيتافي 1-2 في المرحلة الخامسة من الدوري.

ويدين سوسييداد بفوزه إلى ميكيل ميرينو، الذي سجل الهدف الوحيد، بعد تمريرة من بريس منديس بعد 4 دقائق من صافرة البداية.

وفرض قادش التعادل السلبي على ريال بيتيس. وهو التعادل الرابع توالياً لقادش وصيف القاع برصيد 7 نقاط، بعد كل من فياريال صفر- صفر واسبانيول 2-2 وجيرونا 1-1.

وعاد بلد الوليد إلى سكة الانتصارات، بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 4-1.

back to top