«الإعلام»: لجنة لتوحيد الخطاب الإعلامي

نشر في 20-10-2022 | 15:10
آخر تحديث 20-10-2022 | 15:10
المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنوار مراد
المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنوار مراد
أعلنت وزارة الإعلام، اليوم، تشكيل لجنة تهدف إلى توحيد الخطاب الإعلامي للقطاعات البرامجية، إلى جانب الإشراف على وضع خططها، بما ينسجم مع السياسات العامة للدولة، وضمان رفع مستوى الأداء الإعلامي.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، أنوار مراد، لـ «كونا»، إن تشكيل اللجنة يأتي ترجمة للخطاب السامي لسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بافتتاح دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الـ 17 لمجلس الأمة «الذي مثل وثيقة عهد جديد بما احتواه من مضامين شاملة، ورؤى ثاقبة ورسم معالم طريق الكويت نحو تنفيذ استراتيجيتها المستقبلية».

وأشارت إلى توجيهات وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، تنفيذا لما جاء بالخطاب السامي بتشكيل اللجنة برئاسة وكيل الوزارة بالتكليف محمد بن ناجي، لتوحيد الخطاب الإعلامي، والعمل على تسويقه بوسائل الإعلام المختلفة.

وأضافت مراد أن اللجنة تهدف أيضا إلى مشاركة جميع القطاعات المعنية، ووضع تصور شامل لعقد الندوات الإعلامية والمنتديات الشعبية، لاستعراض القضايا والمشاريع والقرارات التي تهم المواطنين.

وأوضحت أن اللجنة تسعى إلى ترسيخ أسس استراتيجية الوزارة التي التزمت بقيم ثابتة بالانتماء لمبادئ الدستور الكويتي، والحفاظ على الهوية والموضوعية في نقل الحقيقة «كما هي من خلال اتباع نهج الحرية في التعبير عن الرأي والرأي الآخر».

back to top