ميتشل يخلف الفهد رئيساً لـ «أنوك»... وجوعان نائباً أول للرئيس

نشر في 20-10-2022 | 13:55
آخر تحديث 20-10-2022 | 13:55
الفيجي روبن ميتشل رئيساً لـ «أنوك» خلفاً للشيخ أحمد الفهد
الفيجي روبن ميتشل رئيساً لـ «أنوك» خلفاً للشيخ أحمد الفهد
انتُخب الفيجي روبن ميتشل رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) اليوم ، لولاية من 4 سنوات خلفًا للشيخ أحمد الفهد، الذي تنحى مؤقتا عام 2018 على خلفية إدانته من قبل محكمة سويسرية بقضية تزوير معقّدة.

كما انتخبت الجمعية العامة الـ 26، التي عقدت في سيول، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني نائباً أول للرئيس.

ولم يواجه ميتشل وجوعان أي منافسة، إذ لم يترشّح أحد مقابلهما. ومن مهام النائب الأول للرئيس ترؤس الجلسات في حال غياب الرئيس.

ومنذ تنحي الفهد، تولى ميتشل، النائب الأول للرئيس ورئيس اللجان الأولمبية في أوقيانيا، قيادة «أنوك» حتى انتخابه رئيساً أصيلاً.

وأجريت الانتخابات بالاقتراع السري بحضور 184 لجنة أولمبية وطنية.

وقال الشيخ جوعان بعد انتخابه: «أقدر الدعم والثقة، وأشكر المجلس الأولمبي الآسيوي على الترشيح». وكان المجلس الأولمبي الآسيوي قد رشّح رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لهذا المنصب.

وأعلن الشيخ جوعان أنه يتطلع «إلى العمل بشكل وثيق مع الرئيس ميتشل ومجلس وفريق أنوك على مدى السنوات الأربع المقبلة».

وتابع: «كما نقول في الحركة الأولمبية، نحن أقوى معًا، وهناك الكثير الذي يمكننا تعلّمه من بعضنا البعض».

ووافقت الجمعية العامة لـ «أنوك» على استضافة بالي في إندونيسيا الجمعية العمومية المقبلة بين 13 و15 أغسطس 2023.

وفي السياق الأولمبي، علمت وكالة فرانس برس أن العام المقبل سيشهد انتخابات رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي الذي تنحّى الفهد عن قيادته أيضًا في سبتمبر العام الماضي.

وكانت الدوحة قد فازت في ديسمبر 2020، باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، متفوقة على الرياض، التي ستحتضن النسخة التالية من الدورة عينها، علما بأن العاصمة القطرية كانت قد استضافت، للمرة الأولى عربياً، الألعاب الآسيوية عام 2006، وتستعد لاحتضان كأس العالم لكرة القدم بعد شهر في أول نسخة تقام في الشرق الأوسط.

back to top