«الأرصاد»: طقس نهاية الأسبوع.. خريفي رطب على المناطق الساحلية

نشر في 20-10-2022 | 12:29
آخر تحديث 20-10-2022 | 12:29
مدينة الكويت
مدينة الكويت
توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد في عطلة نهاية الأسبوع طقس خريفي رطب خصوصاً على المناطق الساحلية مصحوباً برياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتزيد نسبة الرطوبة النسبية التي تؤدي لتكون الضباب في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من النهار مع انخفاض الرؤية الأفقية وقد تنعدم ببعض المناطق.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي لـ«كونا» إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 و38 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وأضاف البلوشي أن الطقس الليلة يكون معتدل الحرارة ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حاراً ورطباً نسبياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وبيّن أن الطقس غداً ليلاً يكون معتدل الحرارة ورطباً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت، قال البلوشي إنه يكون حاراً ورطباً نسبياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 و38 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون معتدل الحرارة ورطباً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

back to top