عبدالله الشاهين: بناء المنتخبات برؤية شاملة لا بردود الأفعال

«عمومية» لتشكيل اللجان القضائية وحسم عدد المحترفين في ديسمبر

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 00:01
أكد رئيس اتحاد الكرة عبدالله الشاهين أهمية العمل على بناء المنتخبات الكويتية من خلال استراتيجية ورؤية شاملة، لا بمجرد ردة فعل على خسارة مباراة أو بطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إعلان لائحة المسابقات الجديدة.
أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين أن استراتيجية 2030 شهدت تنفيذ بعض بنودها وفقا لما هو مخطط له مسبقا، منها تحويل اللجان العاملة إلى إدارات محترفة، والتأكيد على حفظ الحقوق الملكية للاتحاد وتوقيع 470 لاعباً لعقود مع أنديتهم، إلى جانب توقيع عقد مع «زين» للرعاية.

وأضاف الشاهين أن «الفترات الماضية سعوا إلى بناء منتخب جديد كرد فعل، لكن مجلس الإدارة الحالي عمل على إيجاد استراتيجية ورؤية شاملة لبناء المنتخبات وتطوير الكرة الكويتية بشكل لائق بتاريخها».

وأعلن الشاهين أن مجلس إدارة الاتحاد بصدد توجيه الدعوة إلى الأندية من أجل عقد جمعية عمومية لتشكيل اللجان القضائية، مضيفا أنه سيتم خلال شهر ديسمبر المقبل الإعلان عن لائحة المسابقات الجديدة، والتي ستهشد تحديد عدد المحترفين سواء 3 أو 5 بعد الاطلاع على آراء متخصصين والتنسيق مع الأندية.

ولفت إلى أن المنتخب الوطني الأول سيدخل معسكرا تدريبيا يوم 14 نوفمبر المقبل استعدادا لبطولة خليجي 25، موضحا أن الاتفاق على مباراة لمصر في الكويت مع منتخب بلجيكا قامت به شركة عالمية في عهد المجلس الماضي قبل وصول المجلس الحالي مباشرة، مشددا على أنه لم يتم تجاهل اللقاء مرحبا بالمنتخب المصري في بلده الثاني.

وأوضح أن مباراة مصر وبلجيكا ستقام يوم 18 نوفمير، نافيا في الوقت ذاته ارسال كتاب في الأيام الأخيرة للاتحاد المصري لإقامة مباراة بين منتخبي الكويت ومصر، غير أن الفترة السابقة شهدت اتصالات وحوارات دون الاتصال إلى اتفاق نهائي.

ولفت إلى أن الأزرق لم يلعب مباريات ودية دولية في الفيفا داي الأخير نظرا لأن عقد المدرب البرتغالي روي بينتو بدأ في الأول من أكتوبر الجاري، مطالبا الجميع بالصبر.

واختتم الشاهين تصريحه موضحا أن نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية هايف المطيري سيعقد مؤتمرا صحافيا خلال 15 يوما لكشف النقاب عن برنامج إعداد المنتخبات الوطنية.

بينتو والطريق الصحيح

فرعي

من ناحيته، قال مدرب منتخبنا الوطني الأول البرتغالي روي بينتو انه اطلع على استراتيجية 2030، منذ وصوله مطلع اكتوبر، مبينا أنها الطريق الصحيح لبناء المنتخب الكويتي، والذي يحتاج إلى تضافر الجهود وتجهيز اللاعبين بشكل دقيق مع العمل على تغيير ثقافتهم الكروية.

من جانبه، قال مدرب منتخبنا الأولمبي البرتغالي ايميليو بيكسلي أن هدفه الأساسي هو تطوير لاعبي المنتخب وتقديمهم إلى المنتخب الأول.

وكان المستشار الفني للاتحاد البلجيكي ميشيل سابلون قد القى الضوء على 11 مشروعا تتضمنها الاستراتيجية جار العمل عليها.

حازم ماهر

back to top