الأبيض ودّع مونديال اليد بعد خسارته أمام كيلسي البولندي

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 00:01
جانب من مباراة الكويت وكيلسي البولندي
جانب من مباراة الكويت وكيلسي البولندي
ودع الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» أمس، بعد خسارته الثانية في البطولة على يد فريق كيلسي البولندي بنتيجة 26-47 (الشوط الأول 14-23) في المباراة التي جمعتهما على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في البطولة.

أخطاء لاعبين

وبذلك تساوى فريق كيلسي الأول بفارق الأهداف عن تاوباتي البرازيلي الثاني بنقطتين لكل منهما، وسيتنافسان اليوم على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، بينما ظل الكويت بدون رصيد في المركز الثالث، وسيخوض مباريات دور الترضية لتحديد المراكز من الخامس حتى الثاني عشر.

أفضلية واضحة

جاءت المباراة متوسطة المستوى بأفضلية واضحة للفريق البولندي، الذي تمكن من احكام قبضته على مجريات اللعب بفضل الفروق الفردية الواضحة بين لاعبي الفريقين، ودفاعه المتقدم الذي أربك هجوم الكويت، وأوقع لاعبيه في أخطاء كثيرة، ومن خلفه تألق حارسه المميز ماتيوس كورنيكي، والهجوم المنظم المصحوب باختراقات وتصويبات لاعبي الخطين الامامي والخلفي، مستغلين المساحات بين مدافعي الكويت، وعدم الارتداد السريع من الدفاع للهجوم، وغياب الحلول الهجومية، لينهي كيلسي اللقاء بفارق كبير.

نتائج الجولة الأولى

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة عن فوز ماغديبورغ الألماني على سيدني الاسترالي 41-23، كما تغلب برشلونة الاسباني على مينيسترس المكسيكي بنتيجة 50-18، وفاز الاهلي المصري على مضر السعودي بنتيجة 36-30.

وبذلك تصدر ماغديبورغ مجموعته الاولى بنقطتين وظل سيدني بدون رصيد، وارتقى برشلونة لصدارة مجموعته الرابعة بنقطتين، وبقي مينيسترس خالي الوفاض، واحتل الاهلي المركز الاول في مجموعته الثانية بنقطتين بينما مضر بدون رصيد.

مباريات اليوم

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من الدور الاول «المجموعات»، حيث يلتقي في الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة ظهراً كيلسي مع تاوباتي (المجموعة الثالثة)، وفي الثانية والنصف بعد الظهر يلعب الترجي التونسي مع برشلونة (المجموعة الرابعة)، ويليه في الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مباراة بنفيكا البرتغالي مع الاهلي المصري (المجموعة الثانية)، وفي السابعة مساء يلعب الخليج السعودي مع ماغديبورغ الالماني بالمجموعة الاولى.

محمد عبدالعزيز

back to top