برقان أول المتأهلين لربع نهائي كأس ولي العهد

القادسية يواجه الصليبيخات اليوم والشباب مع التضامن

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 19:36
فرص مهدرة لليرموك أمام مرمى برقان
فرص مهدرة لليرموك أمام مرمى برقان
ضرب فريق برقان لكرة القدم موعداً مع الفائز من السالمية والكويت، كأول المتأهلين لربع نهائي كأس ولي العهد، إثر فوزه على اليرموك بهدف دون رد في منافسات الدور التمهيدي.
حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي برقان البطاقة الأولى لربع نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد، بفوزه على اليرموك بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، على استاد نادي الشباب بالأحمدي، ضمن مواجهات الدور التمهيدي للمسابقة، الذي يستكمل مساء اليوم بمواجهتي القادسية والصليبيخات على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة عند التاسعة إلا ثلث، والشباب والتضامن في الـ (5.40)، على استاد نادي الكويت.

ومن المقرر أن تختتم مباريات الدور التمهيدي المؤهل لربع نهائي البطولة غداً بمواجهة السالمية والكويت، علما بأن نظام المنافسات ينص على «خروج المغلوب» من مباراة واحدة، حيث يتأهل الفائز مباشرة لدور الثمانية.

واستطاع برقان أن يحقق الأهم في مواجهة اليرموك، بعد أن خرج فائزاً بهدف من دون رد سجله المحترف البرازيلي تايلون نيكولاس كوريا في الدقيقة «51»، من عمر المباراة، رغم أفضلية اليرموك على مستوى الاستحواذ، والفرص السانحة للتسجيل.

وبهذا الفوز، يواجه برقان الفائز من مباراة الكويت والسالمية المقررة غداً في ختام مباريات الدور التمهيدي 26 الجاري، في ربع نهائي البطولة.

من جانبه، أعرب مدرب برقان محمد العزب عن رضاه بنتيجة المباراة، وليس الأداء أمام اليرموك، مؤكدا أنه بحاجة لمزيد من الوقت، لوضع بصمته مع الفريق.

وأكد العزب ثقته في اللاعبين، وقدرتهم على استعادة مستواهم المميز خلال الفترة المقبلة، وبدعم من إدارة النادي.

سهلة على الورق

وفي مباراة القادسية والصليبيخات اليوم، تبدو مهمة الأصفر سهلة على الورق، عطفاً على الفروقات الفنية بين اللاعبين، إلى جانب رغبة القادسية في المضي قدماً في البطولة، للعودة إلى منصات التتويج.

وشهدت صفوف الأصفر عودة أكثر من لاعب من قائمة المصابين، امثال البوركيني باتريك مالو، والحارس علي جراغ، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بونياك، أريحية في اختيار التوليفة المثالية للمباراة.

على الجانب الآخر، يراهن الصليبيخات مع مدربه مالك القلاف، وعلى الروح العالية للاعبين، وقدرتهم على إثبات انفسهم أمام فريق بحجم القادسية. ويعاني الصليبيخات في دوري الدرجة الأولى بوجوده في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، جمعها من 4 مباريات.

سلامات للقحطاني

تعرض لاعب برقان لكرة القدم ناصر القحطاني لأزمة صحية أثناء مباراة فريقه مع اليرموك، في كأس ولي العهد، إذ شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء، «بلع» اللاعب جزءا من لسانه، اثر ارتطامه بالأرض وأثناء لعبة مشتركة مع أحد لاعبي اليرموك، ونجح مدرب اليرموك جورجي، في تدخل عاجل، بإنقاذ الموقف، حتى دخول الجهاز الطبي، وإتمام علاج اللاعب، الذي بات بصحة جيدة.

الشباب والتضامن

وفي مواجهة الشباب والتضامن، يسعى أبناء الأحمدي إلى تأكيد جدارتهم في الموسم الحالي، وسط تألق في دوري الدرجة الأولى، ووصولهم إلى الصدارة برصيد 10 نقاط من دون خسارة.

ويملك مدرب الفريق عيد سابج عددا من الأوراق الرابحة، بداية من الحارس سعد العنزي، مروراً بحسين نادر، والمحترف مامي ساهر في الدفاع، ومرورا بأوسينو نداي، وأحمد بومريوم في الوسط، ووصولا لأسينو سيزار، وأحمد يونس في الهجوم.

في المقابل، يعول التضامن مع مدربه جمال القبندي، لتعويض ما فاته في الدوري الممتاز، وسط تراجع الفريق للمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط بعد مرور 7 جولات.

دشتي يغيب عن السالمية

كشف مدير فريق السالمية لكرة القدم، بدر الخالدي، عن غياب وحيد في صفوف فريقه في مواجهة الكويت المقررة غداً في ختام مباريات الدور التمهيدي لكأس ولي العهد.

وقال الخالدي إن اللاعب مهدي دشتي يعاني من عقوبة الإيقاف، بسبب تراكم الإنذارات، معرباً عن ثقته باللاعبين، وقدرتهم على الظهور بصورة مميزة أمام الأبيض، مضيفاً أن المباراة بمنزلة نهائي مبكر، لما يملكه السالمية والكويت من قدرات كبيرة.

وفي الكويت، لا تشهد صفوف الفريق غيابات مؤثرة باستثناء اللاعبين الذين يغيبون منذ فترة طويلة، أمثال طلال حازع، ويوسف الخبيزي، وعبدالمحسن التركماني.

أحمد حامد

back to top