موراتا ينتقد تقنية الـ «VAR»

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 19:16
النجم ألفارو موراتا
النجم ألفارو موراتا
قال ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، عقب تعادل فريقه القاتل في عقر داره بهدف أمام رايو فاييكانو الثلاثاء في الجولة العاشرة لليغا إنه «لم يعد» يفهم «أي شيء» متعلق بتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، مشيرا إلى أنها «تدقق في كل شيء» عندما يتعلق الأمر بقرار ضد فريقه، وضرب مثالا بـ «ركلة الجزاء الواضحة» التي ارتكبت ضده، والحكم، إغليسياس فيانويفا، «لم يذهب حتى لمشاهدتها».

وأوضح موراتا في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب «الميتروبوليتانو»: «نشعر بمرارة بهذه النتيجة. وبشكل خاص، أنا شخصياً لم أعد أفهم شيء، لأن الحكام يذهبون لمراجعة اللقطات عندما تكون ضدنا، وداخل منطقتنا، عندما ندافع، تتم مراجعة كل شيء. وعندما تكون لمصلحتنا... اليوم ارتكبوا ضدي ركلة جزاء، ولم يذهب الحكم حتى لمشاهدتها. من الجيد أن يخبروك أنها أداة للمساعدة (يقصد الـ «VAR»)، ولكن معيار القرار يعود لهم في النهاية».

وأضاف «هذا معيارهم في النهاية. لا أفهم مطلقاً لماذا يأتون إلينا ويلقون محاضرات. المباراة الماضية (أمام اثلتيك بلباو، في الهدف الملغي في الدقيقة 9) لم ألمس المدافع. من المستحيل إلغاء هدف لي دون أن ألمس أي لاعب. لا أعلم ماذا يحدث».

back to top