«بيتك» يدعم «الهلال الأحمر» لتنفيذ مشاريع إغاثية في تركيا

لمساعدة المتضررين نتيجة الكوارث الطبيعية والتزاماً بدوره المجتمعي والإنساني

نشر في 20-10-2022
آخر تحديث 20-10-2022 | 00:00
قال الفارس إن الدعم الذي يقدمه «بيتك» لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، يندرج ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية، فيما يجسد ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية، وحرصه على المشاركة في مبادرات مجتمعية داخل الكويت وخارجها، ومواصلة جهوده لدعم العمل الإنساني على جميع مستوياته.
بدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وقَّعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر التركي لتنفيذ مشاريع إغاثية واجتماعية مختلفة، لمساعدة المتضررين نتيجة الكوارث الطبيعية في تركيا.

وقال المدير التنفيذي للإعلام والعلاقات الحكومية في «بيتك»، محمد الفارس، في تصريح صحافي على هامش توقيع الاتفاقية في العاصمة التركية (أنقرة)، بحضور سفير الكويت لدى تركيا وائل العنزي، ونائب رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر» أنور الحساوي، ومدير الشؤون القانونية وشؤون الشباب والمتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي، وعدد من المسؤولين من جمعية الهلال الأحمر التركي، إن الاتفاقية تتضمن تقديم دعم من «بيتك» بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي والتركي، لشراء 12 سيارة للتبرع بالدم وقاربي إنقاذ، إضافة إلى إنشاء مطبخ مركزي لمدة 300 يوم.

وخلال رحلة ميدانية إلى مدينة أنطاليا لمعاينة موقع مشروع مركز للاستجابة للطوارئ، ناقش الفارس والمسؤولون في جمعية الهلال الأحمر الكويتي والتركي، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ مشاريع إغاثية وإنسانية ومجتمعية مختلفة تساهم في تخفيف الأعباء عن المضررين والمحتاجين بشكل عام.

وأضاف الفارس أن الدعم الذي يقدمه «بيتك» لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، يندرج ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية، فيما يجسد ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية، وحرصه على المشاركة في مبادرات مجتمعية داخل الكويت وخارجها، ومواصلة جهوده لدعم العمل الإنساني على جميع مستوياته، لافتاً إلى أن أبرز عناصر رؤية المؤسسات الناجحة يتمحور في دمج أعمالها بما يخدم مصلحة المجتمعات، مؤكداً أن «بيتك» سبَّاق في العمل المجتمعي والتنموي وتنفيذ مشاريع مجتمعية ومستدامة مختلفة.

سجل مجتمعي حافل

يُذكر أن «بيتك» يمتلك سجلاً حافلاً في المبادرات المجتمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي، حيث شارك أخيراً في دعم حملة إغاثية وطبية بالأردن ضمت فريقاً من الأطباء والاستشاريين الكويتيين، واستفاد منها أكثر من 200 مريض.

كما ساهم فريق «بيتك» التطوعي، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في توزيع السلال الغذائية وتنظيم فعاليات تعليمية للأطفال، إلى جانب مبادرات كسوة الشتاء، وتأمين الغذاء لسنة، وإنشاء عيادة، وغيرها من الأنشطة المجتمعية.

ووقَّع «بيتك» اتفاقيتي تبرع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان في الأردن، بهدف تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين وأبناء قطاع غزة في الأردن، حيث إن الدعم الإنساني المقدم من «بيتك» إلى مركز الحسين للسرطان جزء من العمل المجتمعي والإغاثي الذي يقوم به البنك ضمن إطار التزامه ومسؤوليته المجتمعية.

كذلك تم توقيع اتفاقية مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية (افاد)، لدعم إنشاء مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في أنطاليا، بهدف دعم جهود مكافحة حرائق الغابات التي خلفت الكثير من الأضرار.

إشادة وثناء

من جانبهم، أعرب مسؤولو جمعيتي الهلال الأحمر الكويتي والتركي عن شكرهم لدعم «بيتك»، مثمنين دوره البارز في المسؤولية المجتمعية ودعم المجتمعات المحتاجة في جغرافيات مختلفة، بما يعكس الصورة المشرقة للمؤسسة وللكويت.

«بيتك» سبَّاق في العمل المجتمعي والتنموي الفارس
back to top