فالكاو يحرم أتلتيكو من فوز رابع توالياً

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 18:05
فالكاو نجم رايو فايكانو يسدد ركلة الجزاء ويحرز هدف فريقه
فالكاو نجم رايو فايكانو يسدد ركلة الجزاء ويحرز هدف فريقه
فقد أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين في سبيل سعيه للاستمرار ضمن المربع الذهبي في الليغا بتعادل بطعم الخسارة في عقر داره أمام رايو فايكانو بهدف لمثله أمس، ضمن الجولة العاشرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
حرم الكولومبي راداميل فالكاو فريقه السابق أتلتيكو مدريد من فوز رابع توالياً، بإدراكه التعادل لرايو فايكانو 1-1 في الوقت القاتل أمس ، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم اتلتيكو منذ الدقيقة 20 بهدف لألفارو موراتا بعد تمريرة من الفرنسي أنطوان غريزمان وحتى الوقت بدل الضائع.

لكنه صُدِمَ باحتساب ركلة جزاء ضده في الوقت القاتل، بعد لمسة يد داخل المنطقة المحرمة من خوسيه خيمينيس، تأكد من صحتها الحكم بعد اللجوء إلى «في أيه آر»، فانبرى لها فالكاو وسجل في مرمى الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2011 حتى 2013 وسجل له 70 هدفا في 91 مباراة ضمن جميع المسابقات (2+90).

بونو ينقذ إشبيلية

وأنقذ الحارس المغربي ياسين بونو فريقه إشبيلية من هزيمة أولى في رابع مباراة له بقيادة مدربه الجديد-القديم الأرجنتيني خورخي سامباولي، بصده ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى بالتعادل أمام الضيف فالنسيا 1-1.

وبدا النادي الأندلسي في طريقه للسقوط الأول بقيادة المدرب الذي أشرف عليه سابقا موسم 2016 - 2017، بعدما تخلف منذ الدقيقة السادسة بهدف سجله الوافد الجديد الى فالنسيا الأوروغوياني إدينسون كافاني بكرة رأسية، رافعا رصيده الى 3 أهداف في 5 مباريات خاضها بألوان «الخفافيش».

وكان فالنسيا في طريقه لتحقيق فوزه الأول في معقل النادي الأندلسي منذ مارس 2019 (1 - صفر)، قبل أن ينجح الأرجنتيني إريك لاميلا في خطف التعادل إثر ركلة ركنية وتمريرة من كيكي سالاس (86).

وحصل فالنسيا على فرصة ذهبية في الوقت بدل الضائع كي يحقق فوزه الخامس للموسم بعدما نال ركلة جزاء حسمها الحكم بعد اللجوء الى «في أيه آر»، إذ احتسب في بادئ الأمر خطأ خارج المنطقة على الأرجنتيني بابو غوميس ضد الهولندي البديل جاستن كلايفرت، رافعاً البطاقة الحمراء في وجه لاعب أتالانتا الإيطالي السابق.

لكن بعد مراجعة «في أيه آر»، قرر استبدال البطاقة الحمراء بالصفراء، وطرد كيكي سالاس عوضا عن غوميس، بعدما تبين له أنه أسقط البرتغالي تييري كوريا في المنطقة المحرمة، بعدما منح في بادئ الأمر أفضلية استمرار اللعب لكلايفرت.

وانبرى خوسيه غايا لكرة الجزاء لكن بونو تألق في صدها (12 + 90)، مجنبا النادي الأندلسي هزيمته الخامسة للموسم وحارما فالنسيا ومدربه الإيطالي جينارو غاتوسو من الانتصار الخامس.

back to top