«اتحاد القدم»: تطوير المراحل السنية عبر 11 مشروعاً

نشر في 19-10-2022 | 18:03
آخر تحديث 19-10-2022 | 18:03
عبدالله الشاهين
عبدالله الشاهين
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن خطته لتطوير المراحل السنية وذلك عبر 11 مشروعاً تخدم رؤية الاتحاد 2030 تحت إشراف المستشار الفني ميشيل سابلون.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد بمناسبة مرور 100 يوم على إطلاق استراتجية ورؤية 2030 بمشاركة رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين والمستشار الفني لرئيس الاتحاد ميشيل سابلون ومدرب المنتخب الكويتي الأول روي بينتو ومدرب المنتخب الأولمبي ايميليو بيكسي.

وشرح المستشار الفني ميشيل سابلون خلال المؤتمر خطة الاتحاد لتطوير المراحل السنية والتي ترتكز على 11 مشروعاً منبثقة من فلسفة الاتحاد وهي «إنشاء منظومة كروية فعّالة قادرة على تحقيق النجاح وتكون مصدر إلهام للأمة».

وقسم سابلون الخطة إلى 11 مشروعاً هي «الأكاديميات» و«تعليم المدربين» و«المنتخبات الوطنية للشباب» و«التحضير البدني» و«تدريب حراس المرمى» و«تحليل حصص التدريب والمباريات» و«العلم الرياضي والتغذية الدعم الطبي» و«التدريب الذهني» و«كرة القدم للبراعم والمدارس» و«كرة القدم النسائية» و«كرة الصالات وكرة القدم الشاطئية».

وقال إن كل مشروع ينقسم إلى أولويات خاصة به وبرامج تنظم عمل كل مشروع، مضيفاً أن كل هذه المشاريع لها أهداف تنصب في صالح رؤية الاتحاد وتطوير اللعبة في البلاد.

من جانبه، عرض مدرب المنتخب الأول روي بينتو الركائز الأساسية لكرة القدم الكويتية الجديدة وهي «أسلوب اللعب» و«مركز الرعاية الصحية وتطوير الأداء» و«مركز بيانات الاتحاد الكويتي لكرة القدم».

وبيّن أن أهم أهداف ركيزة أسلوب اللعب هي خلق هوية كروية مميزة ومحددة للكويت وتوحيد طريقة اللعب وأساليب التدريب المتبعة وأخيراً خلق ثقافة مشتركة لجميع المنتمين للاتحاد.

وأكد أن مركز الصحة والأداء ودعم الطب الرياضي دعامات أساسية لتطوير اللعبة بالإضافة إلى التغذية وبرامج التدريب والوقاية من الإصابات ونظام مراقبة المؤشرات الصحية للاعبين.

وشدد على ضرورة انشاء مركز بيانات موحدة للاتحاد وربط جميع الأقسام الفنية بشبكة واحدة لجمع ومشاركة البيانات وتعزيز الارتباط ما بين الاتحاد والأندية، موضحاً أن هذا لا يأتي إلا بتوفير أكثر وأفضل الأدوات للموظفين الفنيين من أجل جمع البيانات وتحليلها.

بدوره، قال رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين في كلمة بالمؤتمر إن هذه الرؤية والاستراتيجية تحتاج صبراً لتطبيقها، مشيراً إلى حاجة الاتحاد إلى وقت كبير لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الرؤية.

وأكد أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والعاملين فيه لم يدخروا جهداً في تطوير اللعبة والاهتمام بإمكانيات الشباب ووضع الخطط المناسبة للعمل على تحقيق الاجازات ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وفي سياق آخر، أعلن الشاهين توقيع اتفاقية بين الاتحادين البلجيكي والمصري لكرة القدم على لعب مباراة ودية بين منتخبي البلدين في الكويت على أن تكون في «ستاد جابر الدولي» يوم 18 نوفمبر المقبل.

وقد ظهر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في فيديو مرئي خلال المؤتمر يشرحون فيه عمل الاتحاد خلال المدة كل في اختصاصه وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على إطلاق الاستراتيجية.

وشملت الاستراتجية عدداً من الركائز هي «الحوكمة والإدارة» و«الشؤون الفنية» و«المسابقات» و«الحكام» و«مصادر الدخل والايرادات التجارية» و«العلامة التجارية والتسويق والإعلام» و«العلاقات الدولية».

back to top