العدواني: تطوير المنظومة التعليمية

عقد لقاءً مع وكلاء «التربية» وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد

نشر في 19-10-2022 | 15:55
آخر تحديث 19-10-2022 | 15:55
العدواني ملتقياً قيادات وزارة التربية
العدواني ملتقياً قيادات وزارة التربية
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، حرصه على العمل للارتقاء بالمنظومة التربوية، وتطوير العملية التعليمية، ومواكبة المستجدات الحديثة، لاسيما في ظل المتغيرات والأحداث المتسارعة، لافتا إلى أن «التعليم ركيزة أساسية في بناء الوطن وتطويره ونموه، ويجب علينا الاهتمام به».

جاء ذلك خلال استقبال العدواني، أمس، وكلاء وزارة التربية في أول لقاء بعد توليه منصبه، وذلك في مكتبه بديوان عام الوزارة بمنطقة جنوب السرة.

وتبادل الوزير مع الوكلاء الأحاديث والنقاش حول طبيعة العمل في كل قطاع، مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع خلال المرحلة المقبلة، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

وحضر اللقاء وكيل «التربية» د. علي اليعقوب، والوكلاء المساعدون، بالإضافة إلى مديرة المركز الوطني لتطوير التعليم.

تعيين «البدون»

من جهة أخرى، كشفت مصادر تربوية عن توجه «التربية» إلى استكمال إجراءات تعيين المعلمين من أبناء الكويتيات و«البدون» ممن اجتازوا المقابلات خلال الفترة الماضية، وذلك لسد النقص في بعض التخصصات التعليمية.

وكانت الوزارة استقبلت طلبات تعيين لعدد من ابناء الكويتيات للتعيين معلمين في تخصصات تعليمية تحتاج إليها لسد النقص بالمدارس، وخضع المتقدمون لاختبارات، وأجروا مقابلات، واجتازوها بنجاح.

وفي موضوع آخر، شارك الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، أمس، في حملة التبرع بالدم التي نظمها بنك الدم بالتعاون مع «التربية».

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من قياديي الوزارة وموظفيها والمراجعين، وكان في مقدمة المتبرعين بالدم وكيل القطاع المالي يوسف النجار، ومدير العلاقات العامة السابق محسن بورقبه، وعدد من المراقبين والموجهين والموظفين.

فهد الرمضان

back to top