رعاية سامية لحفل ختام جائزة الكويت لحفظ القرآن

ممثل الأمير كرّم الفائزين في المسابقة بدورتها الـ11

نشر في 19-10-2022 | 12:58
آخر تحديث 19-10-2022 | 12:58
برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، أقيم، صباح اليوم، حفل ختام جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته الدورة الحادية عشرة، وذلك بفندق الريجنسي.

وقد أناب سموه رئيس ديوان سمو ولي العهد، الشيخ أحمد العبدالله، لحضور الحفل، حيث وصل ممثل سموه إلى مكان الحفل، وكان في استقباله وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، عبدالعزيز الماجد، ووكيل وزارة الأوقاف رئيس اللجنة العليا للجائزة، المهندس فريد عمادي، وأعضاء لجنة المسابقة.

وألقى الوزير الماجد كلمة بهذه المناسبة قال فيها: لقد كنا على مدار أيام مضت أمام لوحة زينت سماء الكويت وعطرته بأصوات ندية لآيات القرآن الكريم، مضيفا أنه ليس هناك من خدمة أجلّ من الاستزادة بآيات القرآن حفظا وعملا وتيسير السبيل للتنافس فيه تشجيعا للحفظ وتحفيزا للعمل في مثل هذه الجائزة الرائدة، التي غدت جوهرة بين مثيلاتها في سماء العالم الإسلامي.

وتابع أن الجائزة بعد أن انقضى من عمرها 11 عاما حفلت فيها بالإنجازات وحققت الإبداعات وارتقت في مصاف الجوائز والمسابقات لتعبّر في حقيقتها عن رؤية القيادة الحكيمة وحرصها الدائم على تبنّي ما من شأنه أن يسهم في خدمة الأمة في دينها ومعتقدها خاصة في مجال القرآن الكريم.

أهل القرآن

وأردف الماجد: أبارك للفائزين والمشاركين في هذه المسابقة وأوصيهم بالحرص على استمرار حفظ كتاب الله والعمل به وعلى نشره والاهتمام به، مستطردا: أنتم يا أهل القرآن أعلى الناس منزلة وأرفعهم مكانة، فكونوا للناس قدوة حتى يعرفكم الناس بالعمل والإخلاص.

وأكد أنه لم يكن لهذا النجاح أن يكتب ولا لهذه الجهود أن تلمس، بعد توفيق الله تعالى، إلا بالرعاية السامية لسمو أمير البلاد وبالدعم الكبير من سمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وبتوجيهات سديدة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبجهود وسواعد وعقول أبناء الكويت البررة من أعضاء اللجان العاملة في الجائزة.

مصدر العزة

من جهته، ألقى رئيس لجنة التحكيم، د. سالم الزهراني، كلمة قال فيها: لقد أنعم الله علينا بأن جعلنا من أمة الإسلام، وشرّفنا باتباع خاتم رسله عليه الصلاة والسلام، وأكرمنا بإنزال خير كتبه هذا الكتاب الذي هو مصدر العزة والرفعة والشرف والسيادة.

وأضاف الزهراني أن الجائزة غدت واحدة من أعظم المسابقات الدولية في العالم وأميزها، كما تميزت هذه الجائزة المباركة منذ نشأتها بسبقها باعتماد منظومة إلكترونية للتحكيم في منتهى الدقة والسهولة يسّرت لأعضاء لجنة التحكيم دقة التحكيم وإتقانه.

تكريم الفائزين

وفي نهاية الحفل، كرّم ممثل سموأمير البلاد الشخصيات القرآنية ولجان التحكيم وتقديم الجوائز على الفائزين والجهات الفائزة بمسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته بدورتها الحادية عشرة، كما تمّ تقديم هدية تذكارية إلى سمو أمير البلاد بهذه المناسبة.

ولي العهد يرعى مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف
أعلنت الأمانة العامة للأوقاف، ممثلة في إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية، انطلاق مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف في دورتها الثالثة عشرة التي تقام برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وقالت الأمانة، في بيان اليوم، إن المسابقة تهدف إلى تشجيع البحث العلمي من خلال إذكاء روح المنافسة العلمية، وتسليط الضوء على نظام الوقف، وجعله من أولويات الباحثين أفرادا ومؤسسات.

وأضافت أن المسابقة في دورتها الثالثة عشرة تطرح عددا من الموضوعات البحثية هي مخالفة شرط الواقف للحاجة أو الضرورة (تأصيلاً، وتفريعاً) ودور الوقف في تحقيق الأمن الغذائي وتوظيف التكنولوجيا المالية في تنمية الوقف واستثماره.

من جهتها، قالت ممثلة لجنة الإشراف على تحكيم مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف، مديرة إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية، لينة المطوع، إن عدد من تقدموا للمشاركة في «مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف» حتى دورتها الثانية عشرة بلغ 340 مشاركا ومشاركة من باحثين ومهتمين بالوقف، من أنحاء العالم كافة.

وبينت أن جوائز المسابقة تبلغ 45 ألف دولار، لافتة إلى أنه تم تقسيمها إلى 3 جوائز؛ الأولى 6 آلاف دولار، والثانية 5، والثالثة 4.

سيد القصاص

وزير الأوقاف: أهل القرآن أعلى الناس منزلة وأرفعهم مكانة

الزهراني: الجائزة غدت واحدة من أعظم المسابقات الدولية في العالم
back to top