ديوان المحاسبة يشارك في اجتماع «الأرابوساي» بجدة

يناقش الاستراتيجية الخمسية للمنظمة والمبادرات التطويرية

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 20:32
 ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة
أعلن ديوان المحاسبة مشاركته بوفد رفيع المستوى، يترأسه رئيس الديوان فيصل الشايع، في الاجتماع الـ 64 للمجلس التنفيذي، والدورة الـ 14 للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) في مدينة جدة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة في «المحاسبة»، سامي الدويهيس، في بيان صحافي اليوم، إن اجتماع المجلس التنفيذي سيعقد يومي 23 و24 الجاري، في حين تعقد الجمعية العامة في الفترة بين 25 و27 الجاري.

وأضاف الدويهيس أن الاجتماع سيناقش تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن نشاطه ونشاط المجلس ونشاط الأمانة العامة منذ الاجتماع الـ 63، وتقرير لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة في اجتماعها الـ 20.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا تقرير لجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة في اجتماعها الـ 20، إضافة إلى تقرير لجنة الرقابة على التنمية المستدامة للمنظمة في اجتماعها السابع وتقرير لجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة.

وذكر أن الاجتماع سيتطرق إلى متابعة المبادرات التطويرية المقترحة من رئاسة المجلس التنفيذي والنظر في الدراسة حول آلية تقديم الموازنة التقديرية حسب الأهداف والنشاط، إضافة إلى اعتماد المخطط الاستراتيجي للمنظمة للفترة بين عامي 2023 و2028.

وبين أن الاجتماع سيتضمن اعتماد البرنامج المالي للمنظمة للفترة بين عامي 2023 و2025، واعتماد تقرير المجلس التنفيذي عن متابعة نشاط المنظمة والإجراءات التي اتخذها لضمان تنفيذ برنامج العمل الذي أقرته الجمعية العامة في دورتها السابقة.

back to top