«الطاقة المتجددة»: الكويت لديها فرصة للتوسع في مشاريع الطاقة المستدامة

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 00:06
 رئيسة الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة م. سعاد الحسين
رئيسة الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة م. سعاد الحسين
قالت رئيسة الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة م. سعاد الحسين، إن الكويت لديها فرصة كبيرة لزيادة الاستفادة من الطاقة المستدامة في المستقبل، خصوصا أنها تمتلك المقومات للتوسع في انتاج تلك الطاقة من العديد من المصادر.

وصرحت الحسين لـ «الجريدة» بأن الجمعية تحرص على تفعيل دورها للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة في البلاد، خصوصا في بعض القطاعات ذات الاستهلاك العالي مثل القطاع الصناعي، مبينة أن لديها استراتيجية ستعرضها على سمو رئيس مجلس الوزراء بهدف الاستفادة القصوى من مشاريع الطاقة المستدامة بكل مراحلها.

ولفتت إلى أن تلك الاستراتيجية تتضمن إيجاد كلية لدراسة هندسة الطاقة المتجددة وإنشاء محطاتها، ثم إيجاد جيل جديد من المهندسين الذين يحتاج إليهم سوق العمل في البلاد في هذا المجال، موضحة أن هناك تفاؤلا بالمرحلة المستقبلية بعد أكد سمو رئيس الوزراء خلال خطابه أمس أهمية التوسع في مشاريع الطاقة المستدامة والتوسع فيها.

وطالبت ديوان الخدمة المدنية والجهات المعنية في الدولة، بوضع تصنيف خاص لمسميات المهن بالمجالات المختلفة للطاقة المتجددة، وإدراج وظائفها بقائمة الوظائف المعتمدة والمطلوبة لدى القطاعين الحكومي والخاص، مشددة على ضرورة وضع آلية دقيقة لربط المخرجات التعليمية الخاصة بعلوم الطاقة المستدامة وقطاعاتها بسوق العمل في البلاد على غرار المعمول به في الدول الخليجية المحيطة، ولمواكبة التوجه العالمي السائد للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

سيد القصاص

طالبت بإنشاء كلية لدراسة هندسة الطاقة المتجددة وإيجاد جيل من المهندسين يحتاج إليهم سوق العمل
back to top