الصقر: مهتمون بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع بنين

بحث مع رئيس غرفتها وسفيرها سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 19:18
الصقر مستقبلاً الوفد البنيني بحضور الرباح
الصقر مستقبلاً الوفد البنيني بحضور الرباح
أكد الصقر أن «الغرفة» تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، فضلاً عن أملها أن يكون التواصل مستمراً مع نظيرتها في بنين.
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد جاسم الصقر، اليوم ، نظيره بجمهورية بنين، أرنولد أكاكبو، وسفير بنين لدى الكويت، موجايدو سومانو ايسوفو، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح.

جاء هذا اللقاء بهدف توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفتين، وذلك في إطار تعاون الجانبين لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الكويت وبنين، وكذلك بحث سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة من خلال تعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي في كلا البلدين، وتشجيع إقامة الندوات لترويج منتجات بنين في الكويت.

وأكد الصقر أن «الغرفة» تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، كما أنها تأمل بأن يكون التواصل مستمرا مع نظرائها في بنين من غرف التجارة والصناعة، وأن يتم تزويدها بالقوانين الاستثمارية هناك، حتى يتم تعميمها على أعضاء الغرفة، وشدد على استعداد الغرفة لتسخير كل إمكاناتها بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

بدوره، أعرب أكاكبو عن سعادته بزيارة الغرفة وتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أن غرفة بلاده تسعى جاهدة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد والحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوافرة في بلاده.

وأشار إلى أن بنين تتمتع بنظام ديموقراطي مستقر، وتعتبر بوابة تجارية لأسواق مهمة في الدول المجاورة لها، حيث بيّن أن قانون الاستثمار في بنين يقدّم العديد من المزايا والحوافر والإعفاءات الضريبية والحماية للمستثمر الأجنبي وحرية تحويل رؤوس الأموال، كما أن بنين تتمتع بإمكانات تجارية ضخمة، حيث تعد المنتج الأول في إفريقيا والرابع عالمياً للقطن، إضافة إلى توافر الذرة والبقول والكازو والأناناس، وتعمل بنين حالياً على مشاريع في مجال الدواجن، وتطمح إلى أن تكون الأولى في إنتاج الدجاج، وقد اختتم حديثه بدعوة الغرفة وأصحاب الأعمال الكويتيين لزيارة بنين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

كما عبّر سفير بنين لدى الكويت عن تقديره لهذه الخطوة المهمة في تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مؤكدا أن السفارة لن تألو جهداً في توفير الدعم اللازم لأصحاب الأعمال الذين يرغبون بالعمل مع نظرائهم في بنين، إضافة إلى بذل المساعي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود التجارية، مشيداً بالتعاون المميز مع غرفة تجارة وصناعة الكويت والسفارة لإقامة مختلف الفعاليات التي تعزز العلاقة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وقبل نهاية اللقاء، تم توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة تجارة وصناعة بنين، بعد ذلك أعرب الضيوف عن خالص شكرهم وتقديرهم للغرفة على حسن الاستقبال، متمنين أن يستمر هذا التعاون بما يخدم مصلحة الاقتصاد لكلا الطرفين.

back to top