«التربية»: مبادرة تحدي القراءة تعزز قيم التسامح والانفتاح الفكري

قررت غلق مبنى روضة الفل بمدينة سعد العبدالله

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 00:04
وزارة التربية
وزارة التربية
أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، نشرة عامة لجميع مدارس التعليم العام والديني والخاص والتربية الخاصة (بنين- بنات) ماعدا رياض الأطفال، بشأن المشاركة في الدورة السابعة من مبادرة تحدي القراءة العربية للعام الدراسي 2022/2023، التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد.

وأشار المقصيد إلى أن المشاركة تهدف إلى تشجيع حب القراءة لدى المتعلمين في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم، حيث إنها تؤدي إلى تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقدي والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي.

من جانب آخر، أصدرت وزارة التربية تعميما على جميع قطاعاتها والإدارات المركزية والجهات التابعة لها والإدارات العامة بالمناطق التعليمية والمدارس بشأن المشاركة بجائزة الجاهزية للمستقبل المقدمة من القيادة العامة لشرطة الشارقة في الدورة الأولى لعام 2022.

وأشارت إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز الباحثين والمراكز البحثية محليا وإقليميا وعالميا لتبني التفكير الاستراتيجي والاستشرافي من خلال مشاركتهم بدراسات تعزز الاستباقية والجاهزية للمستقبل، مشيرة إلى أن آخر موعد لتسلّم الدراسات كاملة في 31 ديسمبر المقبل.

من جهة أخرى، قررت وزارة التربية إغلاق مبنى روضة الفل في مدينة سعد العبدالله، قطعة 9، وذلك اعتباراً من العام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأوضح القرار أن منطقة الجهراء التعليمية ستتولى مسؤولية نقل طلبة روضة الفل إلى بقية مدارس رياض الأطفال المحيطة، وكذلك نقل أعضاء الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية.

فهد الرمضان

back to top