«الأبيض» خسر أمام تاوباتي ويلتقي كيلسي في مونديال اليد

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 19:04
جانب من مباراة الكويت وتاوباتي البرازيلي
جانب من مباراة الكويت وتاوباتي البرازيلي
تعثَّر «الأبيض» أمام تاوباتي البرازيلي بنتيجة 28-32، اليوم، في افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر غلوب)، ويلتقي اليوم كيلسي البولندي.
خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت أمام نظيره تاوباتي البرازيلي بنتيجة 28-32 (الشوط الأول 12-19)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام السعودية، في افتتاح منافسات الجولة الأولى (دور المجموعات) للنسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للأندية (سوبر غلوب).

وحصل لاعب تاوباتي، ماتيوس، على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

بذلك حصد فريق تاوباتي البرازيلي نقطتي الفوز، وتصدَّر مجموعته الثالثة، فيما ظل الكويت من دون رصيد.

سيناريو غريب

جاءت المباراة بسيناريو غريب ودراماتيكي بالنسبة للكويت، الذي بدأ اللقاء بشكل أكثر من رائع، وتمكَّن من التقدم بفارق خمسة أهداف (7-2) في أول عشر دقائق، وسط تألق معظم لاعبيه، لكن في منتصف الشوط تحوَّلت دفة اللقاء لمصلحة تاوباتي، الذي استغل لاعبوه الأخطاء الشخصية للاعبي الكويت في الشق الهجومي وعدم ارتدادهم السريع إلى الدفاع، في تنفيذ الهجوم المعاكس، بجانب تألق حارسه البرازيلي سانتوس، لينهي الشوط بفارق 7 أهداف.

وفي الشوط الثاني، استعاد «الأبيض» جزءاً من اتزانه، وتمكَّن من تقليص الفارق على فترات، لكن وجود مساحات بين المدافعين وغياب الحلول الهجومية وفارق الأهداف الكبير في الشوط الأول حال دون عودته للمقدمة، ومكَّن الفريق البرازيلي من حسم المباراة.

الفرصة الأخيرة

ويلعب فريق الكويت في الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة من ظهر اليوم مع نظيره كيلسي البولندي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

ويدخل «الأبيض» اللقاء حاملاً شعار «الفرصة الأخيرة»، للمحافظة على المنافسة وخطف بطاقة الصعود إلى قبل النهائي، لأنه بفوزه اليوم على كيلسي، وخسارة تاوباتي أمام كيلسي في الجولة الأخيرة للدور الأول، ستتساوى الفرق الثلاثة في عدد النقاط، وتلجأ لفارق الأهداف لحسم قمة المجموعة وبطاقة الصعود، أما خسارة «الأبيض» فستنهي مشواره بالبطولة.

لذا سيعمل مدرب الكويت، هيثم الرشيدي، على تصحيح أخطاء فريقه في المباراة الأولى بالشق الدفاعي، لغلق المساحات بين المدافعين، وإيجاد حلول هجومية أكثر فاعلية، لزعزعة دفاعات كيلسي، الذي سيعمل جاهداً على حسم اللقاء، لإبعاد الكويت من المنافسة.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث يلتقي في الثانية والنصف بعد الظهر الترجي التونسي مع مينيستروس المكسيكي (المجموعة الرابعة)، وفي الرابعة وخمس وأربعين دقيقة يلعب الخليج السعودي مع سيدني الأسترالي (المجموعة الأولى)، وفي السابعة مساء يلعب بنفيكا البرتغالي مع مضر السعودي (المجموعة الثانية).

ثلاثة حكام

أدار مباراة الكويت وتاوباتي ثلاثة حكام: «حكم ملعب وحكم مرمى وحكم على الخط الجانبي» للمرة الأولى، تطبيقا لقرار الاتحاد الدولي لكرة اليد، الذي قرر تجربة إدارة مباريات مونديال الأندية من قبل ثلاثة حكام، لمعرفة إيجابيات وسلبيات التجربة، وفي حال نجاحها سيتم اعتمادها بشكل رسمي في المسابقات المحلية والدولية عقب أولمبياد باريس 2024.

محمد عبدالعزيز

back to top