الريال للابتعاد في الصدارة على حساب التشي

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 18:56
رودريغو نجم ريال مدريد خلال مباراة سابقة
رودريغو نجم ريال مدريد خلال مباراة سابقة
يأمل ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم البناء على فوزه بـ «الكلاسيكو» أمام غريمه اللدود برشلونة 3-1 ومتابعة سلسلة انتصاراته، عندما يحلّ ضيفاً على إلتشي اليوم ضمن منافسات المرحلة العاشرة.

أنهى ريال مدريد سلسلة من 7 انتصارات توالياً لـ «البلاوغرانا» في الدوري، ليضيف إلى معاناته الأوروبية، حيث بات قاب قوسين من الخروج من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني توالياً، خسارته الأولى المحلية في الدوري هذا الموسم.

وضرب الـ «ميرينغي» عصفورين بحجر واحد، اذ انفرد مجدداً بالصدارة التي تقاسمها مع برشلونة، اثر تعادله أمام خيتافي 1-1 في المرحلة الماضية وفوز النادي الكاتالوني على سلتا فيغو 1-صفر (22 لكل منهما)، وتقدم بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي أقرب مطارديه.

وحافظ ريال مدريد على سجله خالياً من الخسارة في الدوري، في انطلاقة مثالية لم يذق خلالها طعم الهزيمة في 14 مباراة خاضها في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم الحالي (12 فوزاً مقابل تعادلين).

وعمّق ريال جراح برشلونة، اذ نجح في هز شباكه ثلاث مرات في 90 دقيقة واحدة مفككاً رموز الدفاع الكاتالوني الذي كان تلقى هدفاً يتيماً في 8 مراحل في الفوز على ريال سوسييداد 4-1 في المرحلة الثانية، ليفشل الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن في الحفاظ على نظافة عرينه للمباراة الثامنة توالياً.

من جانبه، سيحاول التشي صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط فقط الاستفادة من ارضه وجماهيره لإيقاف المد الهجومي للنادي الملكي، ومن المتوقع أن يلجأ الفريق المستضيف الى دفاع المنطقة، واغلاق المساحات امام نجوم الملكي بقيادة بنزيمة وفينيسيوس اللذين يشكلان ثنائيا مميزا ومرعبا هذا الموسم.

back to top