«المهندسين» و«محترفي السلامة» يوقّعان اتفاقية للارتقاء بالكفاءة

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 00:00
جانب من حفل التوقيع
جانب من حفل التوقيع
اتفقت جمعية المهندسين ومجلس محترفي السلامة المعتمدين على التعاون للارتقاء بمعايير الكفاءة لممارسي السلامة والصحة والبيئة، مؤكدتين ضرورة تحسين ممارسات السلامة ومواجهة التحديات ومنح شهادات دولية للمتخصصين في هذا المجال.

جاء ذلك في مذكرة تفاهم وقَّعها رئيس الجمعية م. فيصل العتل مع رئيس المجلس لوسي ستوكل في حفل خاص نظمه المجلس في دبي أخيراً.

وذكر العتل، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن المذكرة تهدف إلى تطوير كفاءة المهندسين والعاملين في مجال السلامة والصحة والبيئة بالكويت، مضيفا: «نسعى للاستفادة من خبرات هذا المجلس العالمي، لوضع معايير خاصة بمتطلبات العمل بهذا المجال في الكويت».

وأوضح أن مذكرة التفاهم تعزز مبادرة الجمعية للاعتماد المهني في مختلف التخصصات، لافتاً إلى أنه «سيمكننا العمل مع المتخصصين لتحسين ونقل التكنولوجيا وممارسات السلامة المثلى إلى السوق الكويتي، ودعم الجهات المتخصصة في هذا المجال». وأكد العتل أن المذكرة ستتيح أيضاً للمهندسين الكويتيين وغير الكويتيين الحصول على شهادات معتمدة للاحترافية في هذا المجال بدعم من الجمعية، مضيفاً أنه تم تطوير عدد من البرامج المتخصصة التي سيتم طرحها مستقبلاً، وستُقدم للمهندسين الكويتيين عروض خاصة للمشاركة فيها.

back to top