«الكاريكاتير» أطلقت «الصالون الثقافي»

نشر في 19-10-2022
آخر تحديث 19-10-2022 | 00:04
عضوة مجلس إدارة جمعية الكاريكاتير الكويتية زينب دشتي
عضوة مجلس إدارة جمعية الكاريكاتير الكويتية زينب دشتي
صرَّحت عضوة مجلس إدارة جمعية الكاريكاتير الكويتية د. زينب دشتي، بأن الجمعية أطلقت «الصالون الثقافي»، الذي سيعقد جلساته بصفة شهرية، وقرر مجلس الإدارة أن يأتي بأفكار متجددة، منها إطلاق الصالون الذي يهتم بالثقافة بشكل عام، ولا يقتصر فقط على فن الكاريكاتير.

وأوضحت أن الصالون يفتح أبوابه لجميع الفنانين، بكل تخصصاتهم ومدارسهم الفنية، وسيكون بمنزلة أرض خصبة للنقاش، وطرح الرؤى، وإيجاد الحلول، وإعطاء المقترحات التي تعم بالفائدة على الجميع.

وأضافت أن الصالون سيناقش أيضاً الجانب الأدبي، لأن أحد أقسام الجمعية مختص بفنون الكوميكس والمانجا، ويُعنى بالقصص المصورة وفن الرسم الياباني، لتطوير سبل التعاون بين الفنانين والكُتاب.

وذكرت أن «الهدف الأساسي من الصالون، هو التطوير، فكل الذين سوف نستقطبهم للصالون سيمدوننا بأفكار جديدة تساعد في كيفية التغلب على التحديات الموجودة، كما أن الحوار سيعطي مساحة من الإلهام لأفكار جديدة أكثر إبداعاً». وأكدت د. دشتي أن «الصالون الثقافي» سيسعى إلى تعزيز الثقافة بين أفراد المجتمع، كونه ظاهرة حضارية لأحد نماذج الفعاليات الفنية والأدبية التي تنهض بالدولة، وتبين موروثها ومخزونها من الأدب والثقافة.

فضة المعيلي

back to top