أزرق الشباب والهند «تحصيل حاصل» والتأهل للعراق وأستراليا

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 00:03
أزرق الشباب
أزرق الشباب
يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 20 سنة نظيره الهندي في 7:30 مساء اليوم، على استاد علي صباح السالم، في ختام منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في أوزبكستان العام المقبل، ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الأسترالي في 4:30 على الملعب ذاته، في المواجهة التي تحظى بأهمية كبيرة للقائمين على الفريقين. وتعد مباراة الأزرق مع المنتخب الهندي تحصيل حاصل، بعد أن ذهبت آمالهما في المنافسة على التأهل للبطولة القارية أدراج الرياح، وكان الأزرق خسر أمس الأول من العراق صفر- 2، وخسر أمام المنتخب الأسترالي في الجولة الافتتاحية 1-4، بينما خسر المنتخب الهندي أمام العراق وأستراليا 2-4 و1-4 على التوالي.

يدخل منتخبا أستراليا والعراق لقاء اليوم بحسابات عديدة من أجل التأهل، إذ تحتل أستراليا القمة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منافسها، ويكفيه اليوم الخسارة بهدفين للتأهل ضمن منتخبات أفضل مركز ثان، أما الخسارة بأكثر من هدفين فتعني خروجه من السباق نهائيا، بينما فوزه أو حتى تعادله يعني تؤهله رسميا.

كما يدخل المنتخب العراقي اللقاء بأكثر من احتمال للتأهل، حيث إن الخسارة بهدف ستجعله منافسا على التأهل كأفضل مركز ثان، بينما التعادل يؤهله مباشرة كوصيف للمجموعات.

حازم ماهر

back to top