«يد الأبيض» يقص شريط مونديال العالم للأندية بلقاء تاوباتي

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 00:05
فريق الكويت في لقاء سابق
فريق الكويت في لقاء سابق
يدشن الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم مشواره في النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للأندية (سوبر غلوب)، بلقاء فريق تاوباتي البرازيلي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في الدور الأول (المجموعات)، التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية على صالة وزارة الرياضة، وتستمر حتى 23 الجاري.

وتُقام اليوم أيضاً ثلاث مباريات ضمن الجولة الأولى (الافتتاحية)، حيث يلتقي الساعة 1:45 ماغديبورغ الألماني (حامل اللقب) مع سيدني الأسترالي (المجموعة الأولى)، وفي الرابعة عصراً يلعب برشلونة الإسباني مع مينيستروس المكسيكي (المجموعة الرابعة)، على أن تُختتم مباريات اليوم الساعة 7:45 بلقاء الأهلي المصري مع مضر السعودي (المجموعة الثانية).

نظام البطولة
يشارك في البطولة 12 نادياً وُزعت على أربع مجموعات في الدور الأول، تضم كل مجموعة 3 أندية، بحيث يتأهل أول كل مجموعة للدور نصف النهائي مباشرة. أما باقي الفرق، فتخوض مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثاني عشر.

الكويت وتاوباتي

في المباراة الأولى، يتطلع «الأبيض»، بطل آسيا، لتقديم نفسه بشكل جيد في أول مشاركة بمونديال العالم، لتحقيق نتيجة إيجابية يضع بها قدماً في نصف نهائي البطولة على حساب تاوباتي البرازيلي، الطامع في التصدي لطموحات الكويت وحصد نقاط اللقاء للاقتراب من دور الأربعة.

وكان «الأبيض» استعد جيداً للبطولة عبر معسكر خارجي في القاهرة لمدة 12 يوماً خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع أندية: طلائع الجيش، وسبورتنغ، والطيران، وتعاقد مع أربعة محترفين للبطولة، هم: القطري أنيس الزواوي، والمونتينغري فوك، والتونسيان يوسف معرف وجهاد جاب الله، لدعم صفوفه بجانب محترفي الفريق؛ القطري فرانكيس، والكوبي هرنانديز.

وسيحاول مدرب «الأبيض»، الوطني هيثم الرشيدي، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى المتميز الذي وصلوا إليه لحسم اللقاء لمصلحته، مرتكزاً على الدفاع الجيد للمنطقة مع الهجوم المعاكس والمنظم وتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي.

السجل الذهبي
يحمل فريق برشلونة الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي، برصيد 5 مرات، فيما فاز باللقب مرتين فريقا ريال سوسييداد الإسباني، وفوكس برلين الألماني، وأحرز اللقب مرة واحدة أندية كانتابريا وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، والسد (قطر)، وكيل وماغديبورغ (ألمانيا).

back to top