«برقان» يشارك في حفل استقبال اتحاد المصارف

على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

نشر في 17-10-2022
آخر تحديث 17-10-2022 | 18:43
وفد «برقان» مع الشيخ أحمد الدعيج خلال الحفل
وفد «برقان» مع الشيخ أحمد الدعيج خلال الحفل
شارك بنك برقان أخيراً في حفل استقبال اتحاد مصارف الكويت بالعاصمة الأميركية (واشنطن)، الذي أقيم بمناسبة مرور 80 عاماً على العمل المصرفي في الكويت. وتم تنظيم حفل الاستقبال على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لعام 2022، وأقيم تحت رعاية وزير المالية عبدالوهاب الرشيد، ومحافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون.

وترأس وفد «برقان» في هذه الفعالية عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك على رأسهم محمد الزنكي، رئيس العمليات المصرفية للشركات– مساعد المدير العام للمجموعة المصرفية للشركات، وعبدالله معرفي، رئيس مديري الخزينة، ودلال الصانع، رئيس أسواق رأسمال الدين، وقتيبة الربعي، رئيس العلاقات والاتصالات.

كما شارك في حفل الاستقبال مدعوون رفيعو المستوى، على رأسهم وفد الكويت، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وسفير الكويت بواشنطن جاسم البديوي، وغيرهم من صُناع القرار في القطاع المصرفي الكويتي.

وتم خلال الأمسية بشكل رئيسي استعراض التاريخ العريق المليء بالإنجازات للقطاع المصرفي في الكويت منذ التأسيس. وقد أتاح الحفل فرصة مثالية للاعبين الرئيسيين وصُناع القرار من داخل القطاع لمناقشة مستقبل العمل المصرفي على مستوى الدولة، في ظل التطورات والمتغيرات المتسارعة.

وفي تعليق على مشاركة «برقان» في حفل استقبال اتحاد المصارف، قال قتيبة الربعي، رئيس العلاقات والاتصالات في «برقان»: «نسعى في (برقان)، كمؤسسة وطنية مالية رائدة، إلى المساهمة دائماً بفاعلية في أنشطة القطاع المصرفي الكويتي، لذلك نحرص دائماً على أن نكون طرفاً محورياً في الفعاليات المصرفية البارزة التي تسعى إلى خلق حوارات أكثر إيجابية، ودفع عجلة الأعمال والتطور، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتطوير الاقتصادي والنمو».

وأضاف: «من المهم جدا بالنسبة لنا كقادة مصرفيين أن نلتقي جميعاً، ونجتمع بممثلين من كبار المؤسسات المالية الدولية، مثل صندوق النقد والبنك الدولي، لمعالجة القضايا والتطرق إلى الفرص والتحديات التي تواجه البنوك وعالم الخدمات المصرفية، كما أن التغيرات السريعة وتزايد متطلبات السوق تجعلنا بحاجة إلى السعي المستمر للابتكار والتطوير في خدماتنا المصرفية».

وتابع: «استراتيجيتنا في (برقان) تركز على السوق المحلي، ودفع النمو المستدام والمتنوع فيها إلى الأمام. ووفقاً لذلك، نسعى للاستثمار في 3 ركائز أساسية، هي: الاستدامة، الرقمنة وتنمية رأس المال البشري، سواء في بنك برقان أو داخل القطاع المصرفي أو الاقتصاد الكويتي بشكل عام، لذلك فإن حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت لم يكن مجرد احتفال بالنجاح الباهر الذي حققه القطاع المصرفي الكويتي على مدى 80 عاماً، بل كان فرصة رائعة لنا لمشاركة زملائنا في القطاع المصرفي وقادة الاقتصاد العالمي، خلال محادثات مثمرة تناقش تحقيق نجاحات أكبر في القطاع المصرفي الكويتي على مدى السنوات القادمة».

back to top