نابولي يستعيد الصدارة... وميلان ثالثاً

نشر في 17-10-2022
آخر تحديث 17-10-2022 | 18:35
فرحة لاعبي ميلان بالهدف الأول في مرمى فيرونا
فرحة لاعبي ميلان بالهدف الأول في مرمى فيرونا
أحرز ساندرو تونالي هدفاً قرب النهاية ليمنح ميلان حامل اللقب الفوز 2 - 1 على فيرونا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول.
استعاد نابولي الصدارة من أتالانتا بعدما واصل موسمه الرائع بتحقيق فوزه العاشر توالياً في كل المسابقات، وجاء على حساب ضيفه بولونيا 3 - 2، أمس ، في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما صعد ميلان حامل اللقب الى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه هيلاس فيرونا 2 - 1.

ودخل فريق المدرب لوتشانو سباليتي المباراة وهو في المركز الثاني بفارق نقطة عن أتالانتا الفائز السبت على ساسوولو 2 - 1، لكنه نجح في استعادة الصدارة معززاً سلسلة تضمنت الفوز محلياً على فرق مثل لاتسيو (2-1) وميلان (2-1) واكتساحه في دوري الأبطال ليفربول الإنكليزي (4-1) وأياكس الهولندي مرتين (6-1 و4-2) في طريقه لحسم بطاقته الى ثمن النهائي.

وبعدما كان قريباً منه في أربع مناسبات خلال الألفية الجديدة قبل أن يكتفي بالوصافة، يبدو نابولي على أتم الاستعداد هذا الموسم لمحاولة الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ أن توج به للمرة الثانية والأخيرة عام 1990 بقيادة الأرجنتيني الأسطوري الراحل دييغو مارادونا.

وعلى الرغم من أنه لم يحقق سوى انتصار يتيم هذا الموسم، كان بولونيا نداً عنيداً لنابولي، أمس الأول، على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» وعانى الفريق الجنوبي لحسم النقاط الثلاث إذ وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة 41 بهدف الهولندي جوشوا زيركزي بعد تمريرة من أندريا كامبياسو، إلا أنه أدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بفضل البرازيلي جوان جيزوس إثر ركلة ركنية (45).

وبعدما وضعه المكسيكي هيرفينغ لوسانو في المقدمة بمتابعته محاولة الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في مستهل الشوط الثاني (49)، فرض بولونيا التعادل سريعاً بواسطة الغامبي موسى بارو بعد تمريرة أخرى من كامبياسو (51)، قبل أن يقول البديل النيجيري فيكتور أوسيمهن كلمته في الدقيقة 69 عقب تمريرة من المتألق كفاراتسخيليا.

ميلان يهزم فيرونا

من جانب آخر، تمكن ميلان حامل اللقب من الصعود الى المركز الثالث بفوزه الصعب على مضيفه هيلاس فيرونا 2-1، بفضل هدف متأخر لساندرو تونالي بتمريرة بينية من الكرواتي أنتي ريبيتش (81) في لقاء تقدم خلاله النادي اللومباردي بهدية من البرتغالي ميغيل فيلوسو الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه إثر عرضية لمواطنه رافايل لياو (9)، قبل أن يعادل الألماني كوراي غونتر بتسديدة تحولت من ماتيو غابيا وخدعت حارسه الروماني سيبريان تاتاروسانو (19).

back to top