مجلس الوزراء شكّل لجنة الأولويات والتنسيق مع «الأمة»

رئيس الحكومة: نشكر الوزراء لقبول المشاركة في تحمُّل أعباء المرحلة الدقيقة

نشر في 18-10-2022
آخر تحديث 18-10-2022 | 00:14
رئيس الحكومة مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
رئيس الحكومة مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
اعتمد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأول بعد أداء اليمين الدستورية أمام سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أمس، اللجنة التنسيقية بين الحكومة ومجلس الأمة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان وعضوية كل من نائب رئيس الوزراء وزير النفط بدر الملا، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي. وستتولى اللجنة التنسيق ووضع الأولويات بين السلطتين بما يضمن تحقيق التعاون بينهما.

وشدد مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، على الالتزام بتطبيق القانون ومحاربة الفساد والمحسوبية، والعمل لكل ما من شأنه تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، والالتزام بكلمة نائب الأمير وما تضمنته من معانٍ وتوجيهات سامية، ودعوته الوزراء إلى البر بالقسم واحترام الدستور وتطبيق القانون والذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وترسيخ النزاهة والشفافية، وتنفيذ المشاريع التنموية، والارتقاء بالمنظومة الصحية، وتطوير العملية التعليمية، وتوفير الرعاية السكنية.

تفاصيل الخبر :

بعد أداء اليمين الدستورية أمام سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، عقد مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعه الأول في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، حيث شدد على الالتزام بتطبيق القانون ومحاربة الفساد والمحسوبية، والعمل على كل ما من شأنه تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

وبعد الاجتماع، صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، براك الشيتان، بأن المجلس استعرض، في مستهل الاجتماع، فحوى كلمة نائب الأمير بمناسبة أداء اليمين الدستورية وما تضمّنته من معانٍ وتوجيهات سامية، ودعوته الوزراء الى البرّ بالقسَم واحترام الدستور وتطبيق القانون والذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وترسيخ النزاهة والشفافية وتنفيذ المشاريع التنموية والارتقاء بالمنظومة الصحية وتطوير العملية التعليمية وتوفير الرعاية السكنية.

وأكد المجلس التزامه الكامل بتوجيهات سمو نائب الأمير، واتخاذه جميع الخطوات الكفيلة بتنفيذها والعمل لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

منهج شامل للإصلاح

كما استمع المجلس إلى كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء التي رحّب خلالها بالوزراء، معبّرا عن شكره لقبول المشاركة في تحمُّل أعباء هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا الغالي وما يواجههم من تحديات وصعاب على مختلف الصُّعد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في بذل قصارى الجهود الممكنة لوضع وتنفيذ منهج شامل للإصلاح في جميع نواحي الحياة ومعالجة مكامن الخلل والسعي لتحقيق الآمال والطموحات ولمراعاة الأولويات والارتقاء بالخدمات العامة والالتزام بتطبيق القانون ومحاربة الفساد والمحسوبية، والعمل على كل ما من شأنه تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

كما سجّل سموه شكره وتقديره للوزراء في الوزارة السابقة على جهودهم المخلصة التي بذلوها في أداء مهام مسؤولياتهم، متمنيا لهم موفور الصحة ومواصلة العطاء لخدمة وطنهم في أي موقع.

فريق واحد

وقد ردّ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، على سموه بكلمة عبّر فيها، باسمه وباسم الوزراء، عن تقديره للثقة الغالية التي أولاها إياهم صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، متعهدا بالعمل كفريق واحد لتسخير كل الطاقات لمواجهة تحديات هذه المرحلة واستحقاقاتها، وبذل قصارى الجهد للارتقاء إلى مستوى المسؤولية والأمانة العظيمة التي يحملونها لتحقيق الآمال والتطلعات ودفع عجلة التنمية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع استمرار الجهود للقضاء على الفساد بجميع أشكاله، وكل ما من شأنه تحقيق رفعة الوطن العزيز.

back to top