خاص

«الإعاقة»: تسليم 14524 شهادة مدى الحياة

المبيلش لـ الجريدة•: إصدارها لا يشمل الإعاقات القابلة للشفاء

نشر في 17-10-2022 | 13:53
آخر تحديث 17-10-2022 | 13:53
المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالانابة هنادي المبيلش
المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالانابة هنادي المبيلش
كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة، هنادي المبيلش، عن إصدار 14524 شهادة إثبات إعاقة مدى الحياة، مؤكدة استمرار الفريق المتخصص بالهيئة في إصدار هذه الشهادات وتسليمها تباعاً إلى مستحقيها من ذوي الإعاقات الشديدة.

وأوضحت المبيلش، لـ «الجريدة»، أن الهيئة أصدّرت قراراً بتجديد شهادات إثبات الإعاقة مدى الحياة للإعاقات غير القابلة للشفاء، مشيرة إلى أنه عقب هذا القرار لا يحتاج صاحب العلاقة لتقديم طلب تجديد الشهادة، وجميع الشهادات تخضع للمعايير والضوابط الصادرة بهذا الشأن.

وأضافت أن «بعض درجات الإعاقة، تكون مستقرة فترات زمنية طويلة دون أن يطرأ عليها تغيير، ومن هذا المنطلق ارتأينا منح الشهادات مدى الحياة»، مبينة أن الإعاقات القابلة للشفاء غير مشمولة بالقرار، وعلى سبيل المثال الإعاقات البسيطة والتعليمية والتطورية والنفسية»، لافتة إلى أن أصحاب تلك الإعاقات يُمنحون تمديداً متفاوتاً يتراوح ما بين سنة إلى خمس سنوات. وأكدت المبيلش، حرص الهيئة الجاد على وضع الخطط التي من شأنها الارتقاء بالخدمات كافة المقدّمة لذوي الإعاقة، لاسيما بشأن مواعيد اللجان الطبية، معربة عن شكرها للأطباء العاملين في هذه اللجان، على تحمّلهم عناء العمل لفترات طويلة، وهم متخصصون وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة، ويبذلون جهوداً مضنية في العمل.

جورج عاطف

back to top