«الغرفة»: 2.36 مليار دولار قيمة التبادل التجاري مع الهند

خلال استقبالها وفداً هندياً لبحث آفاق جديدة للتعاون المشترك والفرص المتاحة

نشر في 17-10-2022 | 13:45
آخر تحديث 17-10-2022 | 13:45
استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم، وفداً اقتصادياً هندياً برئاسة باريش ميتا – رئيس الإقليم الغربي باتحاد منظمات التصدير الهندية، حيث ضم الوفد (25) عضواً يمثلون عدداً من الشركات الهندية العاملة في مجالات متعددة منها المواد الغذائية، والملابس، والأقمشة بأنواعها، ومعدات المطبخ، وأنابيب المياه، وآلات التغليف، والأسمدة، والأعلاف، وقطع الغيار، وإدارة المصانع، والحديد والصلب، والبخور والعطور، وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي سفارة جمهورية الهند لدى دولة الكويت، بالإضافة إلى منتسبي الغرفة من الشركات الكويتية المهتمة.

وفي كلمة ترحيبية لطلال جاسم الخرافي – عضو مجلس إدارة الغرفة أشار إلى تاريخ العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، معرباً عن أمله أن يسهم هذا اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك من خلال الاطلاع على الفرص المتاحة في شتى القطاعات الحيوية.

وأشار إلى أن الهند تحتل المرتبة الرابعة كأفضل شريك تجاري مع الكويت، وقد بلغ إجمالي قيمة التبادل التجاري بين البلدين 2.362 مليار دولار عام 2021، حيث أكد حرص الغرفة على بذل كل الجهود وتسخير إمكاناتها لتحقيق المزيد من التقدم في العلاقات الاستثمارية الثنائية.

وذكر الخرافي أن الفرصة متاحة للمستثمرين الكويتيين الذين لديهم اهتمام بالشركات الهندية، والعلاقة قديمة ما بين الكويت والهند، ودائماً لها احترام وتقدير من رجال الأعمال الكويتيين، وكذلك العكس صحيح، فسمعة الكويت عند تجار الهند مميزة جداً وقديمة ومتأصلة.

وأفاد بأن الاقتصاد الهندي دائماً يملك استثمارات وفرص استثمار مهمة جداً ستتاح للجميع، وأن الجلسة تمت في غرفة التجارة والصناعة، وكذلك بالسفارة الهندية، وضمت أكثر من 60 شركة هندية في الكويت، مما سيتيح فرصة لأي مستثمر الدخول بها، لافتاً إلى أنها متنوعة بشركات كبيرة وصغيرة؛ تكنولوجية وصناعية وغذائية.

من جانبه، عبّر رئيس الوفد الهندي عن خالص شكره للغرفة على حسن الاستقبال والدعم المستمر الذي تقدمه من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأضاف أن اتحاد منظمات التصدير الهندية يسعى دائماً لتحقيق أعلى مستويات التبادل التجاري، وتوفير التسهيلات اللازمة للمستوردين، مؤكداً أن هذا الوفد المتنوع في أنشطته التجارية إحدى الوسائل الفاعلة لزيادة التبادل التجاري والفرص الاستثمارية بين الكويت والهند.

بدورهم، قدم أعضاء الوفد الهندي ما لديهم من إمكانات وفرص التعاون لنظرائهم من الجانب الكويتي، معربين عن استعدادهم لعقد الشراكات التجارية والاستثمارية طويلة الأمد.

جراح الناصر

back to top