قطر تستضيف «كأس آسيا» لكرة القدم 2023 بدلاً من الصين

نشر في 17-10-2022 | 10:34
آخر تحديث 17-10-2022 | 10:34
كأس آسيا
كأس آسيا
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن قطر ستستضيف كأس آسيا العام المقبل بدلاً من الصين التي تخلت عن تنظيم البطولة وذلك بعد تفوق العرض القطري على مثيله من كوريا الجنوبية وإندونيسيا في سباق الترشح.

ونالت الصين حق استضافة النهائيات في 2019 لكنها تخلت عن التنظيم في وقت سابق هذا العام بسبب جهود الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

وتستضيف قطر كأس العالم الشهر المقبل.

وأعاد الاتحاد الآسيوي فتح باب الترشح واستقبل ثلاثة طلبات نظرت فيها اللجنة التنفيذية اليوم الاثنين.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة إن قدرات قطر وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى واهتمامها الدقيق بالتفاصيل هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أرجاء العالم.

وأضاف أنه بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فوراً، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا.

واستضافت قطر كأس آسيا مرتين من قبل في 1988 و2011، وتوجت بلقب النسخة الماضية في الإمارات عام 2019.

وعلى الأرجح ستتغير مواعيد البطولة الأصلية من يونيو ويوليو إلى وقت متأخر في 2023 أو حتى أوائل 2024 لتجنب أعلى درجات حرارة بالصيف.

ولم يرد الاتحاد القطري لكرة القدم والمكتب الإعلامي الحكومي القطري على الفور على طلب من رويترز للتعليق أو على أسئلة حول موعد إقامة البطولة.

back to top