الضباب يعطل الملاحة الجوية 3 ساعات

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع الرطوبة خلال الأيام المقبلة

نشر في 17-10-2022 | 09:39
آخر تحديث 17-10-2022 | 09:39
الإدارة العامة للطيران المدني
الإدارة العامة للطيران المدني
شهدت البلاد فجر أمس موجة ضباب كثيفة أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية لمستويات متدنية، وتسببت في وقف الملاحة الجوية مؤقتا بمطار الكويت الدولي.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عودة حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل طبيعي في الساعة 7.18 صباحا، بعد أن توقفت مؤقتا بسبب موجة الضباب التي شهدتها البلاد.

وأوضحت «الطيران المدني»، في بيان صحافي، أمس، أن الحركة الجوية في المطار كانت متوقفة مؤقتا من الساعة 4.28 صباحا، نظرا لانعدام الرؤية الأفقية لأقل من 100 متر بسبب الضباب الكثيف.

وبالتزامن، دعت وزارة الداخلية مرتادي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر مع انخفاض مستوى الرؤية إثر سوء الأحوال الجوية والضباب.

وأهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان صحافي، بالمواطنين والمقيمين عدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ، لتقديم المساعدة الأمنية أو المرورية عند الضرورة.

كما أهابت بمرتادي البحر الاتصال بعمليات الإدارة العامة لخفر السواحل عند مواجهة أي حالة طارئة.

من جهتها، توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أمس، استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية خلال الأيام المقبلة مع فرص تكون الضباب. وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة، عبدالعزيز القراوي، في تصريح لـ «كونا»، إن خرائط الطقس والتنبؤات العددية على الكويت أشارت إلى ارتفاع الرطوبة النسبية فجر أمس، وترافق ذلك مع هدوء في سرعة الرياح، مما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر وانعدامها على بعض المناطق بسبب الضباب.

وأشار القراوي إلى استمرار تأثر البلاد بارتفاع نسب الرطوبة، ولكن بشكل أقل عن فجر اليوم، مع فرص تكون الضباب على بعض المناطق في الساعات الأولى من الصباح.

back to top