تفوق الحكام

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 20:55
الحكم السلوفيني رايد أوبرينوفيتش
الحكم السلوفيني رايد أوبرينوفيتش
بالتوازي مع ارتفاع مستوى مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري زين الممتاز، استعاد الحكام مستواهم المميز، الذي غاب بصورة كبيرة خلال الجولة الماضية.

وقدّم الحكم السلوفيني رايد أوبرينوفيتش أداء لافتا في مباراة الكويت والقادسية، عاونه على تقنية «الفار» مواطنه كايتاروفيتش، وعبدالله جمالي كحكم رابع، وعلى الخطوط عباس غلوم، وعلي جراق، وأحمد صادق كمساعد لحكم «الفار».

وكان أوبرينوفيتش، قريبا من موقع الكرة، وحازما مع اللاعبين، وهو ما غيّب الاعتراضات بصورة كبيرة.

وفي مباراة التضامن وكاظمة، قدم الحكم عبدالله عرب أداء جيدا، وكان موفقا في أغلب القرارات، لاسيما في ركلة الجزاء التي احتسبها للتضامن في آخر دقائق اللقاء، وبالمثل قدم الحكم عبدالله الكندري، الذي أدار مباراة السالمية والنصر، أداء جيدا، وكان قريبا من موقع الكرة، ونجح في قيادة المباراة، رغم الشد العصبي، إلى بر الأمان.

وأضفت عودة الحكم عمار أشكناني لإدارة مباراة الساحل والجهراء، اضافة قوية لحكام الجولة، لما يتميز به اشكناني من أداء مميز، ولياقة بدنية عالية، مكنته من التواجد على مقربة من الكرة، كما كان قراره باحتساب ركلة جزاء للجهراء، التي اسفرت عن هدف المباراة الوحيد، موفقا بصورة كبيرة.

وفي مباراة العربي والساحل الافتتاحية، قدم الحكم سعد الفضلي أداء جيدا، وكان هادئا بصورة ملحوظة، ولم يتأثر أو يتجاوب مع بعض الانفعالات خارج الخطوط، ليصل بالمباراة إلى بر الأمان.

back to top