سابعة «الممتاز»: مستوى متقارب وكاظمة يرفض «القمة»

نشر في 17-10-2022
آخر تحديث 17-10-2022 | 00:05
صراع على الكرة بين قائدي القادسية والكويت
صراع على الكرة بين قائدي القادسية والكويت
جاءت الجولة السابعة للدوري الممتاز لكرة القدم مرتفعة المستوى بشكل ملحوظ، وتُعد مباراة الكويت والقادسية هي الأقوى.
ارتفع المستوى الفني لمنافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم بشكل ملحوظ، من خلال الجولة السابعة للبطولة، وبدت رغبة الأندية في تفادي الخسارة واضحة بقوة.

وقد تمكَّن أكثر من نادٍ من العودة بالنتيجة، من خلال إدراك التعادل، باستثناء العربي، الذي حوَّل تأخره أمام الفحيحيل بهدف إلى الفوز بهدفين، في حين نجح التضامن في العودة للمباراة مرتين، بهدفي ادجو، ليحرم كاظمة من نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بإعادته إلى القمة منفرداً، إلى جانب نجاح لاعب الكويت عمرو عبدالفتاح في الرد على هدف لاعب القادسية عيد الرشيدي، بعد أربع دقائق فقط، ليخطف لفريقه نقطة ثمينة.

وبدت المستويات متقاربة للغاية بين الفرق، وهو الأمر الذي ساهم في ارتفاع المستوى، لكن تبقى مباراة القادسية والكويت الأقوى أداءً، وحظيت بحضور جماهيري كبير. ويمكن القول إن «الأصفر» استعاد روحه المعنوية، رغم استمرار إهدار النقاط للمباراة الخامسة على التوالي، لكنه قدَّم مستوى رائعاً استحق عليه الاحترام، ليؤكد الفريق أنه قادر على المنافسة في ظل تقارب النقاط، ويبقى سؤال مهم هو: هل جاء هذا المستوى بسبب أهمية اللقاء، أم سيستمر في المباريات المقبلة؟

وشهدت مباريات السالمية أمام النصر، والعربي مع الفحيحيل، وكاظمة والتضامن، نتائج ظلَّت معلَّقة حتى النهاية، الأمر الذي يؤكد تقارب المستويات.

وتُعد مباراة الجهراء والساحل الأضعف في الجولة، فقد سعى الأول إلى تحقيق الفوز، بغض النظر عن المستوى، وتحقق له ما أراد، فيما لعب الثاني، كالعادة، لتفادي الخسارة، إلا أنه فشل في مهمته.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top