إنتر يواصل صحوته ولاتسيو يتعثر

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 20:49
لاوتارو مارتينيز يحتفل بهدفه
لاوتارو مارتينيز يحتفل بهدفه
واصل إنتر صحوته في الدوري الايطالي لكرة القدم محققا فوزه الثاني تواليا، والذي جاء على حساب ضيفه ساليرنيتانا 2- صفر اليوم ، ضمن منافسات المرحلة العاشرة.

وافتتح الارجنتيني لاوتارو مارتينيس التسجيل للنيراتسوري (14)، في حين ضاعف نيكولو باريلا التقدم في الشوط الثاني (58).

ودخل فريق المدرب سيموني إينزاغي المباراة منتشيا من تعادل مثير 3-3 في برشلونة الأربعاء الماضي قرّبه من العبور الى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والإطاحة بالفريق الاسباني خارج المسابقة، بعد أن أسقطه 1- صفر في ميلانو.

وبعد سقوطه في مباراتين تواليا امام أودينيزي وروما، استعاد إنتر توازنه الاسبوع الماضي بفوزه 2-1 على ساسوولو قبل أن يحقق انتصاره السادس هذا الموسم في «سيري أ».

وفرض النيراتسوري هيمنته على مجريات الشوط الاول، وافتتح التسجيل بتسديدة لمارتينيس بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس (14)، ليحرز هدفه الاول في الدوري منذ أغسطس.

ويستمر غياب البلجيكي روميلو لوكاكو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش عن إنتر بسبب الاصابة.

وسجل باريلا الهدف الثاني بعدما رفع التركي هاكان تشالهان أوغلو الكرة خلف المدافعين نحو الايطالي الى داخل المنطقة، الذي روّضها بطريقة رائعة، وتجاوز لورنتسو بيرولا قبل أن يسددها بيسراه في المرمى (58).

وكان يوفنتوس قد داوى جراحه القارية والمحلية بفوز ثمين على جاره ومضيفه تورينو في ديربي المدينة 1- صفر السبت على ملعب «أولمبيكو دي تورينو».

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى مهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 75.

ومن جانبه، استعاد أتالانتا نغمة الانتصارات بسرعة بفوزه الثمين على ضيفه ساسوولو 2-1.

ووجد أتالانتا نفسه متخلفا بهدف سجله اليوناني يورغيوس كيرياكوبولوس في الدقيقة 41، بيد أن فرحة الأخير لم تدم سوى خمس دقائق، إذ نجح لاعب الوسط الدولي الكرواتي ماريو لاشاليتش في إدراك التعادل (45+1)، قبل أن يسجل النيجيري أديمولا لوكمان هدف الفوز مطلع الشوط الثاني (46).

من ناحية اخرى، أوقف أودينيزي سلسلة انتصارات لاتسيو في «السيري آ» بيعد أن أجبره على التعادل السلبي وسط أنصاره على ملعب (الأوليمبيكو) في روما.

فشل الفريقان على مدار الـ90 دقيقة في فك شفرة الشباك، وارتضيا في النهاية بتقاسم نقطة المباراة.

وتوقفت سلسلة انتصارات «نسور» العاصمة الإيطالية على مدار الجولات الأربع الماضية في المسابقة، وهو التعادل الثالث في الموسم.

ورفض لاتسيو الاقتراب أكثر من القمة التي يحتلها أتالانتا شكل مؤقت بـ 24 نقطة، بعد أن رفع رصيده للنقطة الـ 21 في المركز الثالث مؤقتا.

بينما واصل أودينيزي مسلسل نزيف النقاط للجولة الثانية على التوالي، بتعادله أيضا في الجولة الماضية بهدفين أمام أتالانتا، ليأتي في المرتبة الرابعة بشكل مؤقت برصيد 21 نقطة، وبفارق الأهداف خلف لاتسيو.

back to top