«بيتك»: مذكرة تفاهم مع «البلدية» لتأهيل المباركية

8 ملايين دينار لإعادة إعمار 17 مبنى

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 18:39
وقّع بيت التمويل الكويتي (بيتك)، مذكّرة تفاهم مع بلدية الكويت لتصميم وإعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة الحريق بسوق المباركية، ضمن إطار الدور الوطني والمجتمعي الرائد للبنك.

ووقّع المذكرة نائب رئيس مجلس الإدارة في «بيتك»، عبدالعزيز النفيسي، والمدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، بحضور رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك»، زياد العمر، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال النفيسي، خلال حفل التوقيع الذي أقيم في سوق المباركية، إن «بيتك» يتشرف بدعم مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة الحريق بسوق المباركية، تقديرا لما يتمتع به من أهمية تاريخية ومكانة حضارية وتراثية عريقة في الكويت، متقدما بالشكر الجزيل لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، ووزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة، د. رنا الفارس، على دعمهم لمبادرة «بيتك» المذكورة، التي تأتي في إطار التزام البنك بمسؤولياته المجتمعية تجاه الكويت.

وبيّن النفيسي أن مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة في المباركية تشمل تطوير سوق المباركية، بما في ذلك إعادة إعمار نحو 17 مبنى بنحو 8 ملايين دينار.

وأكد حرص «بيتك» على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية بمختلف عناصرها ضمن أعلى المعايير، لتشمل مختلف جوانب الأعمال المجتمعية والانسانية، لافتا إلى أن «بيتك» قدّم مساهمات مجتمعية متنوعة رسخت ريادته في التنمية المجتمعية المستدامة.

ولفت الى أن البنك يتميز بسجل حافل في المسؤولية الاجتماعية عبر مسيرته الممتدة، مبينا أن من أبرز المساهمات المجتمعية لـ «بيتك» دعم جهود بناء مستشفى علاج الإدمان بتكلفة 4.5 ملايين دينار، وتبرّع لإنشاء 15 مركز إسعاف لتعزيز المنظومة الطبية بنحو 20 مليونا.

وقال إن «بيتك» نجح بإطلاق مبادرة استراتيجية بالتعاون مع وزارة العدل لسداد مديونيات الغارمين المتعثرين والذين صدرت في حقهم أحكام قضائية بالضبط والإحضار، حيث تجاوز المبلغ 20 مليونا يستفيد منه نحو 10 آلاف مدين متعثر.

وأشار الى أن البنك أسهم بحصة كبيرة في صندوق دعم المجهود الحكومي لمواجهة أزمة كورونا الذي أعلن عنه بنك الكويت المركزي، وبلغ نحو 10 ملايين، كما أسهم «بيتك» منفرداً بمبلغ إضافي للصندوق، ودعم جهود وزارة الداخلية عبر تقديم 30 سيارة تخدم رجال الوزارة والعاملين بها أثناء تأدية مهامهم تجاه الدولة والمجتمع.

وأضاف أن «بيتك» أسهم بدعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مبادراتها الاجتماعية والانسانية داخل الكويت وخارجها، مبينا أن القيمة الإجمالية للمساهمات خلال العام الحالي بلغت حوالي 4.5 ملايين.

وثمّن النفيسي جهود بلدية الكويت في متابعة تنفيذ إعادة الإعمار، والدور الكبير الذي ستضطلع به البلدية، بتعاون وجهود وزارة الداخلية في هذا الإطار.

من جانبه، أشاد المنفوحي، بدور «بيتك» المجتمعي والوطني المتميز، مبينا أن مبادرة دعم إعادة الإعمار خطوة ليست غريبة على «بيتك»، ومعربا عن شكره وعظيم امتنانه لـ «بيتك» لدعم هذه المبادرة ومختلف المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

مبادرة إعادة الإعمار تؤكد الدور الوطني والمجتمعي الرائد لـ «بيتك» النفيسي

سجل حافل لـ «بيتك» في المبادرات الاجتماعية عبر مسيرته الممتدة

مبادرة وطنية تعكس تحمُّل «بيتك» للمسؤولية المجتمعية المنفوحي
back to top