stc تطلق حملتها للتوعية بسرطان الثدي

الجاسم: «وعيك قوتك» تركز على الطرق الصحيحة للكشف والعلاج

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 18:34
المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم تقدم درع تكريم لنادية الشراح
المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم تقدم درع تكريم لنادية الشراح
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، إطلاق حملتها للتوعية بسرطان الثدي بعنوان «وعيك قوتك»، على مدار أكتوبر 2022، تزامناً مع شهر التوعية العالمي، التي تشمل عدداً من الأنشطة الداخلية والخارجية تنظمها الشركة بالتعاون مع أطباء من المستشفى الدولي.

وفي بيان لها، أوضحت stc أن نشر وزيادة الوعي حول الوقاية من سرطان الثدي يأتي مبادرة سنوية تشارك فيها الشركة تحت مظلة برنامج المسؤولية المجتمعية الشامل للشركات. وهذا العام تعاونت stc مع المستشفى الدولي لاستضافة أطباء من المستشفى في فعالية اقيمت للموظفات في المبنى الرئيسي للشركة، لنشر الوعي حول اهمية الكشف المبكر والاهتمام بالفحص الدوري.

وقام الأطباء المعالجون بتزويد موظفات stc بأساليب الكشف المبكر ومعلومات إضافية عن المرض ونصائح استشارية. وكجزء من التعاون، قدم المستشفى الدولي لموظفات البنك خصومات خاصة، بما في ذلك قسيمة خصم بنسبة 50 في المئة على تصوير الثدي بالأشعة السينية، وخصم 50 في المئة عند استشارة أحد أطباء المستشفى.

كما استضافت stc الكاتبة والاقتصادية نادية الشراح ضمن حملة «وعيك قوتك» لمشاركة قصة كفاحها ونجاحها ضد مرض السرطان مع موظفات الشركة وتوعويتهم حول اهمية الفحص الدوري المبكر، حيث ان التشخيص المبكر ينقذ حياة الفرد، وأكدت أن سرطان الثدي من السرطانات القابلة للشفاء في حال اكتشافها في مراحلها الأولى، ويمكن ذلك باستخدام أفضل الوسائل الفعالة وهو فحص الماموغرام.

ونظمت stc مسابقة لمتابعيها على حساب الشركة الرسمي على الانستغرام، وتضمنت المسابقة أسئلة عامة حول موضوع سرطان الثدي، وحصل المتابعون الذين أجابوا بشكل صحيح على فرصة للفوز بكشف مجاني واستشارة من المستشفى الدولي.

وتعليقًا على هذه الحملة، قالت دانة الجاسم، المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc: «تشارك stc سنويًا في شهر التوعية بسرطان الثدي، بهدف توعية أكبر عدد ممكن من الأفراد، خصوصا موظفات stc بمرض سرطان الثدي. وتركز حملتنا هذا العام على مفهوم «الوعي قوة»، الذي يستهدف تعزيز الوعي بالطرق المناسبة لاكتشاف المرض والبحث عن العلاج اللازم في مرحلة مبكرة، وتتوافق أهداف هذه المبادرة مع إطار المسؤولية المجتمعية للشركات في stc، والتي تركز بشكل أساسي على الوعي الصحي، باعتباره إحدى الركائز الأساسية لبرنامجنا».

وأضافت الجاسم: «بالنيابة عن stc، أود أن أتقدم بالشكر إلى أطباء وإدارة المستشفى الدولي لمساهمتهم في حملتنا التوعوية بسرطان الثدي. فإلى جانب رفع مستوى الوعي حول المرض، نظمت stc فعاليات ومبادرات تدعم القطاع الصحي على مختلف المستويات مع القطاعين الحكومي والخاص، بهدف إشراك المجتمع وتمكينه، وستواصل stc نشر الوعي حول القضايا الصحية المهمة والمساهمة من خلال الطرق الإنتاجية المختلفة التي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع».

واختتمت الجاسم: «من خلال القيام بدورنا القيادي كشركة رائدة في قطاع الاتصالات الكويتي، عززت stc مبادراتها التي تركز على دعم المجتمع وقامت بتوسيع نطاق برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات الخاص بها للمساهمة الإيجابية في مختلف القضايا، بما في ذلك المجالات الرئيسية كالصحة والتعليم وريادة الأعمال والبيئة وتمكين الشباب».

back to top