«بوبيان»: اختتام المجموعة الأولى من «Boubyan Accelerator»

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 19:46
اختتم بنك بوبيان المجموعة الأولى من برنامجه Boubyan Accelerator، الذي أطلقه أخيراً بالتعاون مع DIFC FinTech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، والذي يهدف إلى تسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، بجميع أشكالها، وإطلاق أفكارهم، وتسريع تطبيقاتها بتميز ونجاح.

جاء ذلك خلال حفل كبير حضرته الإدارة العليا في «بوبيان» وDIFC FinTech Hive بجانب مجموعة من ممثلي بنك الكويت المركزي، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة من الشركاء ومستثمرين استراتيجيين.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك عبدالله التويجري عن سعادته بهذا الاختتام المكلل بالنجاح، قائلاً: «لله الحمد، نختتم اليوم برنامجنا Boubyan Accelerator مع عشرة من المشاريع والشركات الناشئة التي بدأت واستكملت، واليوم تحتفل معنا بالنجاح الحقيقي الذي حققه البرنامج خلال دورته الأولى».

وأوضح التويجري أن فكرة Boubyan Accelerator جاءت بعد بحث وتدقيق نحو مشروع يخلق «بوبيان» من خلاله بيئة داعمة لتحفيز ودعم المشاريع الشبابية بجانب تعزيز ريادته وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي بالكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأضاف أن استراتيجية البرنامج اعتمدت في الأساس على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركات الناشئة، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في خدماتها، فضلاً عن تقديم العديد من ورش العمل، وإقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة المؤهلة بالتواصل مع شركاء ومستثمرين استراتيجيين بالسوق المحلي والخليجي، بهدف عرض مشاريعهم. إلى جانب دعم هذه الشركات في إنجاح جهود التسويق والحسابات والإدارة المالية الخاصة بها، بما يعزز ريادة الأعمال ضمن القطاع التكنولوجي الواعد.

في سياق متصل، أعرب المشاركون في البرنامج من أصحاب المشاريع والشركات الناشئة عن سعادتهم بالانضمام، وأن يكونوا جزءاً من هذا البرنامج الداعم لمختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات، موجهين الشكر والتقدير لكل القائمين على البرنامج في «بوبيان» وDIFC FinTech Hive لتشجيعهم وتحفيزهم بما يحقق النمو والتوسع لمشاريعهم، من خلال تزويدهم بالخبرات اللازمة، وتطبيقها ضمن مجال عمل كل منها خلال أشهر قليلة.

وأكد جانب من المشاركين أن ثقتهم بالبرنامج كانت منذ بداية الإعلان عنه وقرار الانضمام له، لاسيما أنه تحت إدارة ومظلة واحدة من أهم المؤسسات المصرفية الرائدة والداعمة للقطاع الرقمي في المنطقة، وعلى مستوى العالم مثل «بوبيان»، مما زاد ثقتهم بإنجاح حلمهم وفرصتهم للتوسع والانطلاق نحو المزيد من الانتشار وتحقيق أهدافهم الاستراتيجية.

back to top