الشاهين: هيئة الشباب حريصة على إيجاد حلول للبطالة

خلال افتتاح المعرض السنوي للفرص الوظيفية بـ «الأسترالية» بمشاركة 50 شركة

نشر في 16-10-2022 | 14:49
آخر تحديث 16-10-2022 | 14:49
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب د. مشعل الشاهين، أن الهيئة حريصة على إيجاد حلول فعلية لمشكلة البطالة، وتقديم مخرجات تتواءم وتتناسق مع متطلبات سوق العمل عبر مشروع «صناع العمل».

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض السنوي للفرص الوظيفية الذي نظمته الجامعة الأسترالية في الكويت، بمشاركة أكثر من 50 شركة، ويستمر حتى يوم غدٍ، بهدف تواصل والتقاء طلبة وخريجي الجامعة مع مسؤولي التوظيف في عدد من جهات القطاع الخاص، مثل: البنوك وشركات النفط والغاز وشركات الاتصالات وغيرها.

وقال الشاهين إن مشاركة الهيئة في المعرض تأتي استكمالاً لدورها في إيجاد فرص وظيفية للشباب الكويتي بالقطاع الخاص، وضمن سعيها لتوفير فرص عمل لهم، بغية حل مشكلة البطالة التي يعانيها الشباب.

وأشار إلى أن مشروع «صناع العمل» يُعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب، والمدرج في الخطة الإنمائية للكويت وبرنامج عمل الحكومة، والذي أسهم خلال الفترة الماضية في توفير ما يقارب 2600 فرصة وظيفية للشباب الكويتي في القطاعين الخاص والعام منذ إطلاقه عام 2020.

وأوضح الشاهين أن المشروع يقوم بإيجاد فرص تأهيلية وتوظيفية للشباب الكويتي حديثي التخرج من مختلف التخصصات والمجالات في المشروعات التنموية للكويت، بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية عبر برامج تأهيلية تدريبية معتمدة يشرف عليها اختصاصيون بمناهج مواكبة لأحدث التقنيات والوسائل العلمية الحديثة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وأفاد بأن منصة «توظيف»، التابعة للهيئة، مخصصة للشباب الكويتي، والمدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة تعمل على مساعدة الشباب لعرض مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية على شركات القطاع الخاص المسجلة في المنصة، وتشتمل على قاعدة بيانات لأكثر من 4000 من الكفاءات الشبابية المرشحة للعمل في القطاع الخاص.

وأضاف أن المنصة تتضمن أيضاً بيانات دراسية للكفاءات وخبراتها العملية والشهادات المهنية والمهارات المكتسبة، وغيرها من البيانات التي تمكن شركات ومؤسسات القطاع الخاص من سد احتياجاتها الوظيفية من الشباب بسهولة واتقان.

وأشار الشاهين إلى أن المنصة تحتوي على بيانات أكثر من 100 شركة ومؤسسة في القطاع الخاص، ولديها أكثر من 300 فرصة وظيفية متاحة للشباب الكويتي.

القطاع الخاص

من جانبه، قال رئيس الجامعة الأسترالية في الكويت د. عصام زعبلاوي، إن المعرض يمنح فرصة للباحثين عن عمل للالتقاء مباشرة بأكثر من 50 مسؤول توظيف في شركات القطاع الخاص، إضافة إلى عقد ورشة عمل لإعداد وتزويد المشاركين بالمهارات المطلوبة للتوظيف.

«باك المشتركة»: المعرض فرصة لتطوير الأجيال الجديدة
أعرب المدير الشريك لشركة باك المشتركة، م. وليد شعبان، عن سعادته خلال مشاركة الشركة كراعٍ رئيسي في معرض الفرص الوظيفية، مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعزز ويطور الأجيال الجديدة في بناء الكويت.

وقال شعبان إن هذه الفعالية تختص بتوظيف حديثي التخرج من الجامعة وفقاً للمهن المتاحة في مختلف المجالات بالقطاع الخاص، لافتاً إلى أنها تعتبر داعماً رئيساً لخريجي المستقبل.

ولفت إلى أن التواجد في الفعالية غدا يمثل فرصة لجذب الطلبة المتميزين، ومساعدتهم في اكتشاف مساراتهم الوظيفية المستقبلية وتحقيق أهدافهم المهنية.

وأفاد بأن الشركة لديها العديد من الأقسام في مختلف المجالات، أبرزها:

قسم تشييد المشاريع، وقسم التنسيق والرسومات التنفيذية، وقسم إدارة المناقصات والمشتريات، وقسم التخطيط.

وأضاف أن الشركة ملتزمة بدعم المستقبل والخريجين الموهوبين في الجامعة، من خلال الإجابة عن جميع استفساراتهم، وتزويدهم بفرص العمل.`

زعبلاوي:المعرض يمنح فرصة للباحثين عن عمل لالتقاء مسؤولي التوظيف بالقطاع الخاص
back to top