«الصيدلية»: تمكين الصيدلي الكويتي من إدارة صيدليته الخاصة

أكدت اهتمام «التجارة» وسعيها لتوطين الصناعات الدوائية في البلاد

نشر في 16-10-2022 | 13:36
آخر تحديث 16-10-2022 | 13:36
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى وكيل وزارة التجارة والصناعة محمد العنزي، صباح اليوم أعضاء الجمعية الصيدلية الكويتية وأعضاء لجنة القطاع الخاص، وذلك للإطلاع على توجه وزارة التجارة فيما يتعلق بقطاع الصيدليات الأهلية وتنظيم عملها.

وأكدت الجمعية الصيدلية في بيان صحافي أن اللقاء كان مثمراً وشفافاً حيث تم التأكيد على حرص الوزارة على تمكين الصيدلي الكويتي بكل ما يلزمه من أدوات وإجراءات في سبيل إدارته لصيدليته الخاصة وممارسته لعمله في القطاع الخاص.

وأشارت الجمعية إلى أنها لمست اهتمام وزارة التجارة وسعيها في دعم توطين الصناعات الدوائية بغية تحقيق الأمن الدوائي في الكويت.

وذكرت الجمعية الصيدلية أن وكيل وزارة التجارة والصناعة أكد حرص الوزارة على ضبط كافة الممارسات وتطبيق القانون وخاصةً على الصيدليات المخالفة لقوانين وزارة التجارة، وضمن تعاون بناء مع أعضاء اللجنة الرباعية.

وأكدت الجمعية أنه تم التشديد على ضرورة منع الممارسات التي يتم من خلالها احتكار الدواء وضرورة أن يكون الدواء متوفراً في متناول المريض والمستهلك عموماً مع أهمية تطبيق القوانين المتعلقة بمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة.

وشددت الجمعية الصيدلية على ضرورة فتح نشاط المكاتب العلمية للشركات العالمية وإنشاء الكيان القانوني المناسب لها، حيث أبدت وزارة التجارة دعمها لهذا الشأن، وأنها بانتظار توصيات اللجان المعنية والمخاطبات الرسمية من قبل وزارة الصحة.

back to top