«كان»: نسب الشفاء من السرطان تتحسن والتوعية مهمة لاكتشاف المرض مبكراً

الشاهين: ممارسة النشاط البدني ترفع المناعة وتقلل الإصابة

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 00:02
فريقا الأبيض والوردي في لقطة تذكارية قبيل بدء المباراة
فريقا الأبيض والوردي في لقطة تذكارية قبيل بدء المباراة
نظمت الحملة الوطنية للتوعية من مرض السرطان (كان)، بالتعاون مع نادي الفتاة الرياضي، مباراة لكرة القدم للسيدات جمعت بين فريقي الأبيض والوردي الذي ضم متعافيات من مرض السرطان، واتسمت المباراة بالحماسة والندية، وانتهت بتغلب الفريق الوردي بنتيجة 7- 5.

وجاء تنظيم هذه المباراة والمسابقة الرياضية ضمن برنامج «كان» للتوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر الوردي، تحت شعار «صحتك تاج».

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة حملة «كان» د. خالد الصالح، أن نسب الشفاء من مرض السرطان في تحسن مستمر، لافتا إلى أن أهم وأقصر الطرق في زيادة نسب الشفاء من المرض التوعية من أعراضه الأولية، والكشف المبكر عنه.

وبارك الصالح لفريق المتعافيات من المرض الفائز بالمباراة، وهو ما يدل على أن السرطان مرض مزمن، وهناك عشرات الآلاف ممن شفين منه وتمكن من قهره والتغلب عليه، وعدن جميعهن لحياتهن الطبيعية.

بدورها، أكدت عضوة مجلس إدارة «كان»، وعضوة اللجنة التنفيذية ورئيسة مبادرة سرطان الثدي بالحملة د. حصة الشاهين، أن اللقاء الرياضي يأتي بعد أسبوعين من إطلاق «صحتك تاج»، والتي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والموجهة للفئة المستهدفة.

وأوضحت أن حملة هذا العام تأتي لتأكيد أهمية ممارسة النشاط البدني، الذي يرفع من معدلات المناعة بالجسم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض ومنها السرطان.

عادل سامي

back to top