«موديز» تمنح «المواني البحرية» نظرة مستقبلية مستقرة

الشركة مملوكة بنسبة 10% للهيئة العامة للاستثمار

نشر في 15-10-2022
آخر تحديث 15-10-2022 | 19:37
وكالة موديز البحرية
وكالة موديز البحرية
غيرت وكالة موديز النظرة المستقبلية لشركة المواني البحرية المتحدة (أي بي بي المالية)، إلى مستقرة من سلبية، وأكدت تصنيفات السندات المضمونة Baa2 العليا للشركة و(P) Baa2 من برنامج السندات متعددة العملات متوسطة الأجل (MTN) للشركة بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني. PLC قناة التمويل لمجموعة Associated British Ports (ABP)، تمتلك 21 منشأة ميناء في المملكة المتحدة.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة مقاييس مالية أقوى، ومخاطر سلبية أقل تتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإزالة القيود المتعلقة بفيروس كورونا على أعداد ركاب الرحلات البحرية والعبارات. وحققت ABP نسبة دخل من العمليات (FFO) إلى الديون بنسبة 7.9 في المئة في عام 2021 و8.5 في المئة في الـ 12 شهراً حتى يونيو 2022، وهي أعلى بشكل مريح من إرشادات موديز للتصنيف الحالي البالغ 6.0 في المئة على الأقل. وتتوقع الوكالة الآن أن تحافظ ABP على نسبة دخل الى الديون فوق 7.0 في المئة خلال فترة التوقعات.

وتعد ABP Finance PLC وهي قناة تمويل لمجموعة ABP والمُصدر بموجب شروط برنامج MTN. ABP، أكبر مشغل للموانئ البحرية في المملكة المتحدة من حيث أحجام البضائع. وتعمل في التملك الحر لمحطات الموانئ في جميع أنحاء المملكة المتحدة التي تغطي الأراضي التشغيلية والمباني وهياكل الأرصفة والأرصفة. وتعد الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أحد كبار المساهمين الحاليين في ABP بحصة 10 في المئة، إضافة الى مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية 33.88 في المئة، وأوميرز للبنية التحتية (30 في المئة)، صندوق الثروة السيادية لحكومة سنغافورة (20 في المئة)، وصندوق هيرمس للبنية التحتية 6.12 في المئة.

back to top