«الأشغال» طالبت بميزانية لإقامة مركز الفروانية الثقافي

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 00:00
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
طالبت وزارة الأشغال العامة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتوفير ميزانية لإقامة مشروع «مبنى مركز الفروانية الثقافي» المخصص له موقع في منطقة جليب الشيوخ على مساحة 12400 متر مربع بمساحة بناء 22754 مترا مربعا والذي يعد أحد المشاريع التي من المقرر أن تنفذها الوزارة.

وذكرت الوزارة أن المشروع من المشاريع المدرجة ضمن خطة التنمية والتي تأخرت عن التنفيذ لعدة أسباب تمثلت في «التأخر في استخراج تراخيص المشروع وموافقة وزارة الكهرباء والماء على الأحمال الكهربائية وموافقة الهندسة الصحية»، وعدم وجود ربط على شبكة الصرف الصحي، وعدم وجود ميزانية للطرح، إضافة إلى عدم اعتماد أعمال الطور الرابع «التصميم النهائي والمخططات التنفيذية» بالمشروع؛ بسبب عدم استخراج رخصة الهندسة الصحية الخاصة بالمخرج الصحي.

وقالت إن المشروع عبارة عن 7 مبان تتمثل في مبنى يحوي المسرح الرئيسي وخدماته، ومبنى لقاعات الفن التشكيلي وملحقاتها، ومبنى لقاعة الندوات والمحاضرات وخدماتها، ومبنى لمتحف الآثار والتراث الشعبي وملحقاته، ومبنى للمكتبة وخدماتها، ومبنى لمركز الطفل وخدماته، ومبنى الإدارة وملحقاتها، بالإضافة إلى منطقة الخدمات ومنطقة البهو الرئيسي وخدماتها.

وبينت أن القيمة التقديرية للمشروع 18.141 مليون دينار، بينما قدرت قيمة اتفاقية التصميم للمشروع بـ 646 ألف دينار، والاعتماد المالي التقديري لسنة 2021 / 2022 بلغ 178.9 ألف دينار.

سيد القصاص

back to top