«الوطني» يكثف التوعية من مخاطر الاحتيال بالإعلانات المزيفة

ضمن جهود البنك لدعم حملة «لنكن على دراية»

نشر في 15-10-2022
آخر تحديث 15-10-2022 | 19:38
بنك الكويت الوطني يدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»
بنك الكويت الوطني يدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»
انطلاقاً من التزامه بمواصلة تعزيز الثقافة المالية، وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، يواصل بنك الكويت الوطني دعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، والتي تتواصل للعام الثالث على التوالي، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعية، وجميع قنوات البنك الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وينشر «الوطني» بصورة مستمرة عبر صفحاته على مواقع التواصل وكل قنواته الإلكترونية مواد تثقيفية ومحتوى توعويا، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء، إضافة إلى مقاطع فيديو للتوعية من أساليب الاحتيال المختلفة ومخاطر غسل الأموال على الاقتصاد والتعامل بالعملات الافتراضية والاستثمار في الأصول الافتراضية، وما قد تلحقه من خسائر فادحة بالمتعاملين بها.

ويحرص البنك على تحذير العملاء من كل مخاطر الاحتيال والطرق التي يتبعها المحتالون، سواء باستخدام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو حتى المكالمات الهاتفية، حيث نشر البنك عبر قنواته الإلكترونية في مواقع التواصل فيديو توعويا يحذر من الضغط على إعلانات مجهولة المصدر مثل التي تعد بالفوز بأرباح وعوائد مغرية.

وكثف البنك من مخاطر تحميل ما يعرف بتطبيقات التحكم عن بُعد بالأجهزة الشخصية أو الموبايل، وضرورة تجنب إعطاء الصلاحيات للغير، لتجنب سرقة المعلومات الشخصية، وكذلك الحذر من طرق كثيرة يستخدمها المحتالون لخداع الأشخاص، بهدف مشاركة البيانات السرية أو رمز «OTP».

كما يحرص على مشاركة الرسائل النصية والمصورة عبر قنواته الإلكترونية، وإعادة نشر رسائل الحملة وبنك الكويت المركزي في ذلك الصدد، والتي تؤكدا دائما أن البنك لن يطلب أي معلومات شخصية تتعلق بالحسابات المصرفية للعملاء عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، أو الروابط مجهولة المصدر، وما ذلك إلى محاولات احتيال من مصادر خارجية تهدف إلى الحصول على معلومات العملاء المصرفية لسرقة أموالهم أو بياناتهم.

ويسخر «الوطني» كل إمكاناته للتواصل مع العملاء عبر جميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لدعم حملة جهود بنك الكويت المركزي في حماية العملاء، وتوجيه المجتمع نحو الاستغلال الأمثل للثورة التقنية في معاملات مصرفية آمنة وسهلة.

ويعد البنك داعما وشريكا رئيسيا لكل حملات ومبادرات «المركزي»، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا، التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

وكان «المركزي» قد بادر إلى إطلاق «لنكن على دراية» بالتعاون مع البنوك الكويتية، لنشر الثقافة المالية، وتعزيز الوعي لدى عملاء البنوك بحقوقهم وواجباتهم وأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المصرفية، وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وغيرها من المواضيع ذات الصلة، وذلك عبر نشر مجموعة متنوعة من المواد التوعوية التي تقدمها الحملة والمعلومات ذات الصلة بالثقافة المالية.

back to top