أزرق الشباب يواجه العراق اليوم في تصفيات «آسيا»

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 00:05
من مواجهة الكويت وأستراليا
من مواجهة الكويت وأستراليا
يواجه منتخبنا للشباب المنتخب العراقي في تصفيأت كأس آسيا 2023 الساعة 7:30 مساء، ويسبق اللقاء مباراة أستراليا مع الهند الساعة 4:30.
يلتقي منتخب للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم مع نظيره العراقي في الساعة 7:30 مساء اليوم على استاد علي صباح السالم، في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بأوزبكستان.

ويسبق مباراة منتخبنا مع العراق، لقاء أستراليا والمنتخب الهندي الذي سيقام الساعة 4:30 على الملعب ذاته.

ويحتاج منتخبنا إلى معجزة من أجل التأهل للبطولة القارية، اثر خسارته في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الأسترالي بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الهندي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويحتاج الأزرق إلى الفوز على العراق اليوم بنتيجة 3 -0، إلى جانب الفوز على المنتخب الهندي في الجولة الأخيرة بنتيجة 4-0، لتحقيق 6 نقاط، و+4 أهداف، لخطف البطاقة الخامسة التي تؤهله للبطولة القارية كأفضل المنتخبات حصولا على المركز الثاني في المجموعات التسع.

ويعمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمد الفيلكاوي على تلافي الأخطاء التي كشفتها مباراة أستراليا، وأهمها عدم تركيز اللاعبين، وسوء تمركز المدافعين، والارتباك، لاسيما أن الفريق عندما تلافى هذه الأخطاء في الشوط الثاني قدم مستوى مقبولا.

غياب المحطب

ويفتقد الأزرق اليوم جهود صالح المحطب بداعي الإيقاف، بعد طرده أمام استراليا، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة بدر المطيري الذي تعرض للإصابة في اللقاء ذاته، ولم يتم تحديد موقفه من اللحاق باللقاء من عدمه.

أما المنتخب العراقي فيدخل اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز للاقتراب بقوة من التأهل، وأوضحت مباراته أمام المنتخب الهندي مدى قوة الفريق وقدرته على العودة بعد التأخر بهدفين لهدف إلى الفوز بأربعة أهداف.

حسم التأهل

http://192.168.1.4/newsbrowser/edit/rapidbrowser/clear.cache.gif

أما فوز منتخب أستراليا اليوم على نظيره الهندي فيؤهله رسميا للبطولة القارية، إذ سيضمن على أقل تقدير الحصول على المركز الثاني في حال خسارته في الجولة الثالثة، فيما يتمسك منافسه بالأمل وخفط النقاط الثلاث، لاسيما أنه فريق متطور.

قالوا بعد المباريات

مدرب الكويت محمد الفيلكاوي: تأثرنا بطرد صالح المحطب واحتساب حكم اللقاء ركلتي جزاء لا أعلم مدى صحتهما، وجاهزون للقاء العراق رغم ضيق الوقت، وقادرون على تقديم مستوى أفضل.

مدرب أستراليا مورجين: فرضنا سيطرتنا على الشوط الأول، وتراجع الأداء في الشوط الثاني، ومنتخب الكويت رائع، ولا نفكر إلا في تحقيق الفوز على الهند بعيدا عن أي حسابات.

مدرب العراق عماد محمد: لم نستعد للبطولة بشكل جيد، واللاعبون لم يستطيعوا الضغط على الهند، لذلك أجريت تغييرات، صنعت لنا الفارق، ومباراتنا أمام الكويت صعبة.

مدرب الهند شانمو جان: هذه هي كرة القدم، الأخطاء كلفتنا الخسارة أمام العراق رغم تقدمنا، وسنتمسك بالأمل ونواجه أستراليا، أحد أقوى منتخبات القارة من أجل الفوز.

حازم ماهر

back to top