«الفلامنغو» أبدعت في مسرح عبدالحسين عبدالرضا

الفرقة قدَّمت أجمل ما لديها بأسلوب تقليدي استمتع به الجمهور

نشر في 16-10-2022
آخر تحديث 16-10-2022 | 00:05
شارك عازفان موسيقيان كويتيان في حفل فرقة الفلامنغو الإسبانية الذي احتضنه مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
كان الجمهور على موعد مع حفلة مميزة لفرقة الفلامنغو (Flamenco arsa y toma) على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، حيث غص المسرح بالحضور، واستمتع الجمهور بفقرات الحفل، بحضور سفير إسبانيا لدى الكويت ميغيل مورو أغيلار، ومدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية محمد بن رضا، وجمع من الدبلوماسيين والشخصيات.

أبدعت الفرقة الإسبانية؛ صوتاً وعزفاً ورقصاً، وقدَّمت نحو عشر أغانٍ كان آخرها الأغنية الشهيرة Bamboléo للفنان Gipsy Kings. وتكوَّنت الفرقة من عازف الغيتار سالفي زوازو، ولوس موروس التي قدمت رقصات إيقاعية استثنائية، بمشاركة عازفين من الكويت، هما: عبدالرحمن عامر على آلة الكاخون، وحسن جمعة الذي عزف على آلة الغيتار، حيث شاركا ببعض فقرات الحفل.

وقدَّمت الفرقة أجمل ما لديها بأسلوب تقليدي جميل استمتع به الجمهور، حيث جاء الأداء متناغماً، ففي الغناء كان صوت سالفي قوياً، والانتقال المحترف بين الطبقات الصوتية، وأيضاً أظهر عزفه تمكناً عالياً، وازداد تفاعل الجمهور في فقرات الرقص، حيث أبدعت لوس موروس، مقدمة لوحات تعبيرية مختلفة بحركاتها وسرعة ضربات قدميها والتزامها بالإيقاعات الموسيقية.

وقالت موروس لـ «الجريدة»، إن «تعلُّم هذا الفن ليس بالأمر الهين، ويحتاج إلى وقت ومثابرة»، مؤكدة ضرورة التمتع بمهارات خاصة تضمن للفرد التألق في هذا المجال.

تبادل ثقافي

وبعد انتهاء الحفل، عبَّر السفير الإسباني أغيلار عن سعادته بإقامة هذه الفعالية للفرقة الإسبانية، بعد توقف دام سنتين عن إقامة الفعاليات، بسبب جائحة كورونا، موضحاً أنه كان من الصعب تنظيم أي فعالية أو نشاط.

وعن الحفل، أوضح أغيلار أن الجمهور قضى وقتاً رائعاً، وكان هناك مزيج جميل بمشاركة عازفين من الكويت.

من جهته، قال محمد بن رضا: «في إطار التعاون والتبادل الثقافي ما بين الكويت وإسبانيا، بدأنا بحفل لفرقة فلامنكو الإسبانية، تلك هي بداية انطلاقة الفعاليات».

وذكر بن رضا أن هناك أنشطة ثقافية خلال الشهر الجاري، منها حفل الفرقة الموسيقية من التشيك في 25 الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وأيضا حفل الفرقة الإيطالية في 26 من نفس الشهر، وفي 27 أكتوبر ستنظم فعالية لفرقة موسيقية بالتعاون مع السفارة الأميركية في الكويت، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات كثيرة خلال العام الحالي والمقبل بالتعاون مع السفارات العربية والأجنبية.

فضة المعيلي

● ندى السيد يوسف الرفاعي

الحفل يدشن الفعاليات المشتركة مع السفارة الإسبانية بن رضا

الجمهور قضى وقتاً رائعاً بمشاركة عازفين من الكويت أغيلار
back to top